أخبار عاجلة

تخصيص 100 فدان لإنشاء قرية سكنية بالوادي الجديد بالتعاون مع مصر الخير

خصص محافظ الوادي الجديد 100 فدان لإنشاء قرية سكنية جديدة بجوار حديقة الحيوان المقرر إنشاؤها شمال مدينة الخارجة.

وقال محمد الزملوط، أن القرية ستشمل تخصيص 10 أفدنة لكل أسرة، وفقا للاشتراطات المنظمة لذلك، إلى جانب دراسة حفر بئر مياه وإنشاء محطة تنقية مياه شرب لخدمة المنطقة الجديدة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ  لموقع إنشاء حديقة الحيوان التي تقام على مساحة 4 آلاف متر شمال الخارجة والتي يقوم بتنفيذها أحد المستثمرين ضمن المشروعات الترفيهية والخدمية التي تستهدف المحافظة إقامتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الزملوط، أن العمل في إنشاء أول قرية نموذجية للإنتاج الزراعي والحيواني بالخارجة يسير وفق المخطط الزمني المقرر، حيث تم الانتهاء من نموذج المنزل الأول ومزرعة إنتاج حيواني.

وأكد أن المشروع يهدف إلى إنشاء أول قرية نموذجية للإنتاج الحيواني والزراعي على مساحة 150 فداناً يستفيد منها 150 أسرة بهدف زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة وإقامة مشروعات للإنتاج الحيواني وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم كل أسرة منزل مكون من دور واحد على مساحه 147 مترا وملحقا به حديقة، بالإضافة إلى زراعات نخيل بواقع 30 نخلة من أجود السلالات، وعنبر لتربية وتسمين العجول به من 20 إلى 30 رأس ماشية.

ولفت إلى أن القرية النموذجية تأتي وفق بروتوكول تعاون موقع بين المحافظة والبنك الزراعي المصري ومؤسسة مصر الخير وصندوق تحيا مصر.

ووقع البنك الزراعي المصري، ومحافظة الوادي الجديد ومؤسسة مصر الخير ممثلة في شركة أرض الخير، وصندوق تحيا مصر، في 23 أغسطس 2017، برتوكول تعاون لإنشاء أول قرية نموذجية للإنتاج الحيواني والزراعي بمحافظة الوادي الجديد.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *