أخبار عاجلة

سفير مصر بالسودان : مباحثات قمة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير غدا بالقاهرة

قال سفير مصر لدى السودان، أسامة شلتوت، إنه من المقرر أن يقوم الرئيس السوداني عمر البشير، بزيارة إلى القاهرة غدا /الاثنين/ ولمدة يوم واحد، على رأس وفد رفيع المستوى، حيث يعقد جلسة مباحثات قمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي .
وأضاف شلتوت – أن مباحثات الرئيسين السيسي والبشير سوف تتناول تفعيل كافة مسارات التعاون الثنائي و سبل تخطي العقبات التي تعتريها، و المضي قدما نحو مزيد من توطيد و ترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين .
ونوه بأنه سيتم التشاور حول التحديات التي تواجه البلدين في محيطهما الإقليمي وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك، مبرزا أن هذه القمة هي رقم 21 بين قيادتي البلدين منذ تقلد الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، والتي بادر بها بزيارة السودان في أول جولة خارجية له .
وقال شلتوت، إن هذه الزيارة تأتي استكمالا للقمة التي عقدت بين الرئيسين في يناير الماضي في أديس أبابا، والتي اتفق خلالها على عقد اجتماعات اللجنة الرباعية بين البلدين بالقاهرة، و التي ضمت وزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بالبلدين، وأفضت إلى حل الكثير من الملفات، وساهمت بفاعلية في تعزيز التعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات .
وتابع شلتوت، “أن اجتماعات وزيري الخارجية الأخيرة بالقاهرة على هامش اجتماعات وزراء خارجية جامعة الدول العربية، وأيضا اجتماعات لجنة التشاور السياسي الدورية برئاسة وزيري الخارجية، بالإضافة إلى زيارة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة بالإنابة للخرطوم مؤخرا، عززت ووطدت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين .
وأشار سفير مصر لدى السودان، إلى أنه من المقرر عقد الدوره الثانية للجنة الرئاسية المشتركة بالخرطوم خلال العام الجاري، لافتا إلى أن الدورة الأولى عقدت بالقاهرة خلال الفترة من 3-5 أكتوبر 2016على المستوى الرئاسي بعد أن تم ترفيعها .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *