أخبار عاجلة

“قطاع الأعمال”: فرص واعدة لشركات الألومنيوم والحديد والصلب والصناعات المغذية للسيارات

وجه وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي، إدارة (الشركة القابضة للصناعات المعدنية) بضرورة تحسين نظم الإدارة في الشركات التابعة والاستفادة من الأصول غير المستغلة وتعظيم العائد منها لتمويل عمليات التطوير وإعادة الهيكلة، مشددًا على ضرورة إجراء إصلاحات جذرية وشاملة خاصة في ظل وجود دعم قوي على كافة المستويات لاتخاذ قرارات جريئة لإصلاح الشركات المتعثرة وتعظيم العائد من الشركات الرابحة.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع أعضاء مجلس الإدارة الجديد للشركة، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بعد صدور قرار التشكيل الجديد في 19 مارس الجاري، والذي تضمن تخفيض التشكيل إلى 7 أعضاء وتعيين الدكتور مدحت نافع رئيسا لمجلس الإدارة مع إضافة ثلاثة أعضاء جدد.
وأبدى الوزير- في بيان  – ترحيبه بأعضاء المجلس الجدد، متمنيا للمجلس بتشكيله الجديد النجاح والتوفيق خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى تنويع الخبرات في تشكيل المجلس بما يسهم في الارتقاء بأداء الشركات التابعة وتحقيق نتائج جيدة.
كما تقدم بالشكر للرئيس السابق للشركة (القابضة للصناعات المعدنية) المهندس سيد عبدالوهاب، على الجهد المبذول خلال فترة توليه المسئولية، داعيًا مجلس الإدارة إلى الاستعانة بخبراته وإسهاماته في إدارة الشركة.
وأكد الوزير أن الشركة القابضة لديها قطاعات صناعية شديدة الأهمية وذات فرص واعدة، مشيرا إلى مشروع التوسعات الجديدة لشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي لزيادة الطاقة الإنتاجية، موجهًا بضرورة سرعة العمل على إنجاز الدراسات والبدء في الخطوات التنفيذية في أقرب وقت ممكن.
وأشار إلى أن شركة الحديد والصلب أمامها فرصة عظيمة للنمو وتحسين الأداء، مؤكدا ضرورة العمل على رفع نسبة تركيز الحديد في الخام المحلي المستخدم في الإنتاج والذي يشكل أساس العملية الإنتاجية، مع التوسع في المنتجات ذات الطلب المرتفع في السوق، وذلك بالتوازي مع تطوير شركة النصر لفحم الكوك وإضافة بطاريات تشغيل جديدة.
أما فيما يخص صناعة السيارات، أوضح بدوي أن رؤية الوزارة في هذا الشأن تتمثل في وضع كافة الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات التابعة للوزارة تحت مظلة واحدة وكيان اقتصادي قوي والتركيز على الصناعات المغذية للسيارات وإدخال منتجات جديدة ذات صلة بهذا القطاع، مؤكدا ضرورة الاستفادة من فرص الشراكة مع القطاع الخاص وكذلك اتفاقيات التجارة مع الدول العربية والإفريقية والدولية للتوسع خارجيًا.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *