أخبار عاجلة

محافظة الأقصر تعلن استعدادها للمشاركة في “ساعة الأرض” بإطفاء أنوارها لمدة ساعة

أعلنت محافظة الأقصر استعداداتها لإطفاء أنوار المحافظة لمدة 60 دقيقة السبت المقبل، وذلك في إطار المشاركة في الحدث العالمي “ساعة الأرض”، والتي تعتبر أكبر فعالية مناخية في العالم.
وذكر بيان صادر عن المحافظة  أن تنظم فعالية “ساعة الأرض” يأتي في آخر سبت من شهر مارس من كل عام، حيث تنطفئ الأنوار في العديد من دول العالم، ما بين الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.
ومن جانبها أوضحت المهندسة ماري روحي مديرة إدارة الكهرباء بمحافظة الأقصر أنه سيتم إطفاء أنوار عدد من المعالم الأثرية بالبرين الشرقى والغربي وبعض الفنادق الكبرى لمدة ساعة، على غرار كافة دول العالم المشاركة في الحدث.
وأضافت أن الحدث يهدف إلى رفع الوعي بخطر التغير المناخي، والحث على تقليل استهلاك انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن حرقه من عوادم السيارات، والتي هي بدورها تعتبر السبب الرئيسي في الاحتباس الحراري.
يذكر أنه تم اختيار موعد هذا الحدث ليتوافق مع موعد الاعتدال الربيعي وضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المدن، حيث تنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التوالي .. وكانت مدينة سيدني الأسترالية أول المدن المنفذة لهذا الحدث .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *