أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة تؤكد حرص القيادة السياسية على إعداد الشباب للقيادة

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج حرص واهتمام القيادة السياسية بإعداد الشباب للقيادة .
وأشارت وزيرة الهجرة فى بيان صحفى صدر عن الوزارة  في آخر محطة لها خلال زيارتها لأستراليا، إلى إنجازات الدولة من مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، والتحديات التي تواجه مصر وعلى رأسها محاربة الإرهاب الأسود، واستراتيجية الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة، فضلا عن تأكيدها على التوجه العام للدولة في مكافحة الفساد من خلال الدور البارز للرقابة الإدارية.
وقالت الوزيرة إن لقاءها مع الجالية المصرية بمدينة سيدني بمقر القنصلية العامة المصرية؛ تم خلاله تسليط الضوء على ما تم من إنجازات للدولة المصرية خلال الأربعة أعوام الماضية، وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري، مؤكدة أن الإدلاء بالصوت الانتخابي هو حق دستوري للمصريين بالخارج، ونزولهم للانتخابات دليل قوي على مشاركة المصريين في القرار السياسي بوطنهم.
وتناولت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم بشكل موسع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب المصري داخليا وخارجيا، ورغبته لخلق صفوف ثانية من الشباب لقيادة الدولة في المستقبل، موضحة أن الرئيس يرى في ذلك جانبا من جوانب التنمية المستدامة التي ستضمن لمصر الاستمرارية في التقدم والنهوض.
وأشارت إلى ملف السياحة في مصر والدور الهام لشباب الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج في الترويج للسياحة المصرية بين أقرانهم وذويهم في الجامعات وغيرها، من خلال استخدامهم نفس اللغة والثقافة الخاصة بالأماكن التي يعيشون فيها، لافتة إلى أن وزارة الهجرة تحرص على تنظيم زيارات لهم إلى مصر تتضمن رحلات سياحية لأماكن أثرية وغيرها من المدن الساحلية للتعرف على جمال هذا البلد ونقل هذه الصورة إلى الخارج بهدف الترويج لمصر سياحيا.
وطالبت نبيلة مكرم من الكيانات المصرية الموجودة داخل أستراليا بتنظيم فعاليات احتفالية على هامش الانتخابات الرئاسية لتشجيع المصريين المتواجدين على مسافات بعيدة عن البعثات الدبلوماسية للنزول والمشاركة بالعملية الانتخابية.
بدوره، أكد الأنبا دانيال أسقف سيدنى وأعضاء الجالية المصرية بسيدني بأستراليا، تأييدهم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية .
ودعا الأنبا دانيال فى بيان صحفى اليوم جموع المصريين المقيمين والمتواجدين بأستراليا خلال فترة الانتخابات الرئاسية، إلى الحرص على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات المقرر إجراؤها فى الخارج خلال أيام 16 و17 و18 مارس المقبل.. لافتا النظر إلى أن تصويت المصريين بالخارج سيكون بداخل مقار البعثة الدبلوماسية المصرية.
وقال إن المصريين فى الخارج جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية، وأن مشاركتهم فى هذا الاستحقاق الأهم من بين الاستحقاقات الانتخابية، تساهم فى بناء مستقبل مصرنا وترسيخ الديمقراطية.. مؤكدا ثبات موقف الجالية المصرية بأستراليا القاطع في دعم ومساندة القوات المسلحة الباسلة وقوات الأمن والشرطة في معركتهم المصيرية في حربها ضد العصابات الإرهابية التي تسعي لاستهداف الوطن كادوات لمؤامرات استخباراتية أجنبية تعمل علي النيل من روح وأصالة هذا الوطن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *