أخبار عاجلة

وزير التنمية المحلية يشهد بروتوكول تعاون بين محافظة مطروح ومؤسسة “مصر الخير”

شهد اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية مراسم توقيع بروتوكول للتعاون بين محافظة مطروح ومؤسسة “مصر الخير” بشأن صرف رواتب معلمي ومعلمات مدارس مصر الخير للتعليم المجتمعي بالمحافظة.
وقع البروتوكول اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير”.
وقال اللواء أبو بكر الجندي- خلال توقيع بروتوكول التعاون  – إنه وجه المحافظين بتجهيز المقار الانتخابية على أفضل ما يكون لتسهيل إدلاء المواطنين بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية، مطالبًا المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.
وفي سياق متصل..تنظم مؤسسة مصر الخير اليوم المؤتمر السنوي لقطاع الغارمين للاحتفال بالأمهات المثاليات بعنوان “الأمهات المنتجات” وذلك بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ووزير التنمية المحلية ومساعدي وزير الداخلية وممثلي المجلس القومي للمرأة والشركاء المساهمين في نجاح تجربة مصر الخير والمساعدين في حماية حياة الغارمين.
ومن جهتها .. قالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير: إن فعاليات المؤتمر ستشهد الإعلان عن تفاصيل مبادرة الإفراج عن ألف أم غارمة خلال مارس الجاري من أجل لم شملهن مع أسرهن بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم.
وأوضحت عوض أنه يتم توفير فرص عمل في مصنعي سجاد أبيس وأطفيح التابعين لمؤسسة مصر الخير..لافتة إلى عدم توقف برنامج المؤسسة عند الإفراج عن الغارم أو الغارمة وتمتد لتوفير فرص عمل لهم من أجل ضمان الاستدامة المالية لهم لعدم وقوعهم في براثن الديون مرة أخرى.
ويشهد الاحتفال تكريم الغارمات اللواتي نجحن في تحويل التجارب الصعبة في حياتهن وحياة أسرهن، فأصبحن أمهات منتجات ويقام على هامشه معرض لمنتجات الأمهات العاملات في مصنعي سجاد أبيس وأطفيح اللذين يعدان أول مصنعين للنساء فقط.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *