أخبار عاجلة

وكيل أوقاف الإسكندرية:الادلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية واجب وطني

أكد وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية الشيخ محمد العجمي ضرورة مشاركة جميع أفراد الشعب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبارها واجبا وطنيا وركيزة أساسية لنظام الحكم الديمقراطي، وإحدى أهم وسائل المشاركة في الحياة السياسية المستندة إلى الإرادة الشعبية الحرة .
وقال ” العجمي ” في تصريح  إن المشاركة في الانتخابات والإدلاء بالأصوات هو واجب وطني، وحق دستوري لكل مصري،
ويساهم في دعم مكانة الدولة عالميا في ظل الظروف والتحديات الداخلية والخارجية واستكمال لمسيرة التنمية والبناء، حتى تصبح المشاركة رسالة للعالم أجمع، بأن شعب مصر العظيم يحترم المؤسسات ويعلي من شأن الدستور وتطبيق القانون بأحكامه.
وأضاف:إن من مقومات الوحدة الوطنية نشر المحبة والألفة بين أبناء الوطن، ونبذ العنف والشقاق والخلاف، ونشر لغة المحبة والتسامح والترابط والتكاتف، لأنها جزء مهم من قيمنا الوطنية وهي من القيم التي يحتاجها مجتمعنا ، وإن من شعارنا الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، ونشر لغة الحوار بيننا كأفراد وجماعات، و أن نشعر أبناءنا بأن الوطن هو وطن الجميع.
و أشار إلى أن مشاركة المواطن في تطوير وطنه والمحافظة على استقراره وإنجازاته ومحبته لافراده ولقيادته تعد مقوما مهما من مقومات وحدتنا الوطنية، وتتجلى وطنية المواطن من خلال حرصه على أمن وطنه الفكري والاقتصادي والاجتماعي والزمني ودوره الكبير في نشر المحبة بين أفراد وطنه والولاء والطاعة لقادتنا وجيشنا وشرطتنا خاصة في حربها الضروس على قوى الإرهاب الغاشم.
وأوضح أن حماية البناء الداخلي ممن يحاولون هدمه أو إعاقته تعد واجبا على كل فرد، إذ أن الوطن للجميع وحمايته ليست من مهام رجال الأمن فقط دون غيرهم، بل كل مواطن هو رجل أمن للحفاظ على جبهتنا الداخلية ، كما أن على الجميع إبراز قيمة الانتماء الوطني وجعلها هدفا يعمل الجميع على تحقيقه والمحافظة عليه، لأن الوحدة الوطنية هي من مسلمات وطننا التي نعمل على تقويتها والحفاظ عليها.
وشدد العجمى على أن وحدتنا الوطنية هي من مكتسبات هذا الوطن، وجزء من تفوقه على الكثير من المجتمعات الأخرى، حيث نجد أن الترابط والالفة بين المواطنين ساهمت في وصول وطننا إلى مصاف دول العالم المتطورة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *