آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / “النواب” يستعرض عددا من البيانات العاجلة حول تطوير كليات التربية والمصانع المغلقة بحلوان
“النواب” يستعرض عددا من البيانات العاجلة حول تطوير كليات التربية والمصانع المغلقة بحلوان

“النواب” يستعرض عددا من البيانات العاجلة حول تطوير كليات التربية والمصانع المغلقة بحلوان

استعرض مجلس النواب في جلسته  برئاسة الدكتور علي عبد العال، عددا من البيانات العاجلة حول قضايا ومطالب جماهيرية، من بينها: تطوير كليات التربية، وإدخال الصرف الصحي لمناطق في الجمهورية، وإعادة فتح المصانع المغلقة في منطقة حلوان.
وطالبت النائبة آمال زكريا، وزير التعليم العالي ببحث أسباب رفض أكثر من 8 كليات تربية المقترح المقدم من المجلس الأعلى للجامعات بخصوص تطوير كليات التربية على مستوى الجمهورية والتعاطي مع هذه الأسباب، فيما طالب النائب أبو العباس تركي، وزيري القوى العاملة والتضامن الاجتماعي بالتدخل واتخاذ اللازم لحل مشكلة توقف عمال شركة “بسكو مصر” عن العمل بسبب عدم حصولهم على الأرباح.
ودعا النائب محمد محمد عباس، وزير الأوقاف ورئيس هيئة الأوقاف باتخاذ اللازم نحو الحفاظ على الأصول التي تمتلكها الهيئة وتقدر بالمليارات مع محاسبة المقصرين في حماية هذه الأصول، فيما طالب النائب ممدوح الحسيني، وزير الرياضة بالعمل على إلغاء قرار عدم منح تفرغ للرياضيين الموظفين في مصالح حكومية مختلفة، خاصة وأنهم يمثلون مصر في أنشطة ومسابقات رياضية داخليا وخارجيا.
كما طالب النائب رضا البلتاجي الحكومة بسرعة اتخاذ اللازم نحو إعادة فتح وتشغيل عشرات المصانع في منطقة حلوان لاسيما “نسيج حلوان، والنصر للسيارات وشركات الأسمنت، ومنها: القومية للأسمنت”، بما يسهم في القضاء على البطالة في المنطقة، فيما طالب النائب هشام الحصري، وزير التنمية المحلية والجهات المعنية بحل مشكلة تحديد ارتفاعات البنايات السكنية في قرى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية خاصة وأن هذا القرار لم يصاحبه زيادة في مساحات كردون المباني لإتاحة التوسع الأفقي.
ودعا النائب سامح السيد، وزير الأوقاف إلى إلغاء قرار نزع الملكية عن أرض مقام عليها وحدة صحية في دائرة المنتزه بالإسكندرية، خاصة وأن هذه الوحدة تخدم أكثر من 600 شخص، فيما طالب النائب أحمد فرغل بمراجعة والتحقيق في تعيين أكثر من 350 مهندسا في قطاع البترول خلال الأشهر العشرة الماضية بدون مسابقة مع تجاهل أبناء محافظة بورسعيد في هذه التعيينات.
كما طالب النائب صلاح عيسى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالتدخل والتوجيه نحو سرعة تنفيذ مشروع إدخال الصرف الصحي في إحدى قرى دائرة الرمل بالإسكندرية، خاصة وأنه تم اعتماد المبالغ المالية المطلوبة للتنفيذ منذ أكثر من عام ونصف العام.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*