أخبار عاجلة

المالية: مصر لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018

قال خالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لعمليات أسواق المال، إن بلاده لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018 على الأقل.

تأتى تصريحات عبد الرحمن، بعدما باعت مصر، سندات دولية بمليارى يورو (2.46 مليار دولار) على شريحتين لأجل 8 سنوات و12 سنة بعائد 4.75% و5.625% على الترتيب وسط تغطية قوية للطرح.

وأضاف عبد الرحمن، “كان هناك شغف من المستثمرين على طرح السندات المقومة باليورو لنا، أمس، بشكل ملفت للنظر، والمستثمرون يرون أن الإصلاحات الاقتصادية فى مصر تسير بشكل جيد”، وتابع جولتنا الترويجية كانت قوية رغم أنها المرة الأولى لنا فى أوروبا، ولكننا ثبتنا أقدامنا بشكل قوى فى هذه السوق.

وجذبت السندات المصرية المقومة باليورو طلبات بلغ إجماليها 7.5 مليار يورو ليبلغ معدل التغطية 3.8 مثل المعروض بمشاركة 350 مستثمرا من 35 دولة من خمس قارات مختلفة، وقال عبد الرحمن، “أكثر من 70% من الطلبات كانت من أوروبا و10% من أمريكا وبين 5 و6% من الخليج”.

وكانت مصر قد باعت سندات دولارية قيمتها 4 مليارات دولار فى فبراير، فى إطار مساعيها لسد عجز الموازنة وتعزيز حيازاتها من العملة الأمريكية، وقال عبد الرحمن ، “كنا نؤكد للمستثمرين فى الجولة الترويجية أننا لن نحتاج لطرح سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018 أو الربع الأول من 2019”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *