أخبار عاجلة

تحت رعاية مجلس الوزراء.. انطلاق قوافل “عنيك فى عنينا” فى شطورة بسوهاج

 

انطلقت صباح اليوم قافلة مبادرة “عنيك فى عنينا” للكشف عن مسببات العمى بقرية شطورة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، تحت رعاية مجلس الوزراء، وبالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية.

وصرح الدكتور أسامة عباس المشرف العام على المبادرة أن قافلة اليوم تستهدف الكشف عن أمراض العيون ومسببات العمى لأكثر من ألف مواطن من سكان قرية شطورة والقرى والعزب المحيطة، مشيرا إلى استمرار عمل القافلة حتى الثالثة عصر اليوم وتقديم خدمات الكشف المجانى وتوزيع العلاج وتحديد الحالات التى تحتاج تدخلات جراحية من خلال فريق من أمهر وأشهر أطباء العيون.

وأكد عباس أن فريق عمل المبادرة يوجه اهتماما خاصًا لمحافظات الصعيد لافتقار معظم قراها ونجوعها للخدمات الطبية الجيدة، قائلا إن المبادرة أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول الوصول لأبعد قرى ونجوع مصر، مشيرا إلى أن قوافل المبادرة وصلت إلى البعيرات والبر الغربى بالأقصر، وادندان بأسوان.

وتعمل مبادرة “عنيك فى عنينا” بشكل أسبوعى تقريبا فى 10 محافظات هى البحيرة والفيوم والمنوفية والشرقية والغربية والجيزة وسوهاج وأسيوط والاقصر وقنا، حيث استطاعت فى فترة وجيزة الوصول إلى أبعد القرى والنجوع فى تلك المحافظات وخدمة ما يزيد عن 30 ألف مواطن، وإجراء 3 ألاف عملية بين عمليات المياه البيضاء، والجلوكوما، وإزالة الظفرة، وعلاج الشبكية، وغيرها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *