أخبار عاجلة

فيس بوك: نتعهد بالامتثال لقوانين الخصوصية الجديدة

تعهدت شركة فيس بوك فى بيان رسمى لها، بالالتزام بقوانين الخصوصية الجديدة، وأن تعمل على توفير وسائل حماية لجميع المستخدمين فى كافة أنحاء العالم، وقالت الشركة إنها ستطلب من جميع المستخدمين بغض النظر عن المكان الذى يعيشون فيه، مراجعة المعلومات حول طريقة استخدام فيس بوك لبياناتهم، إذ سيتم طرح الخيارات فى أوروبا أولاً، وذلك قبل تطبيق قانون العام لحماية البيانات الخاص بالاتحاد الأوروبى (GDPR) الذى سيدخل حيز التنفيذ فى 25 مايو من هذا العام.

ووفقا لما جاء فى المدونة الرسمية لفيس بوك، فقالت:” أعلنا فى الأسابيع السابقة عن اتخاذ العديد من الخطوات التى من شأنها تمكين الناس من التحكم بخصوصيتهم بشكل أفضل وشرحنا لهم الطريقة المُثلى التى نقوم بواسطتها باستخدام بياناتهم. أما اليوم فنحن بصدد تعريف الناس جميعاً على مجموعة من التجارب التى تتعلق بالخصوصية على موقع فيس بوك والتى تتوافق مع القانون العام لحماية البيانات الخاص بالاتحاد الأوروبى (GDPR) فضلاً عن (التحديثات التى أجريت على شروط وسياسة البيانات الخاصة بنا). وبناء على ذلك، سنطلب من جميع الناس بدون استثناء وفى أى مكان كانوا مراجعة معلومات على قدر كبير من الأهمية تتعلق بطريقة استخدام فيس بوك لبياناتهم ليتمكنوا من اتخاذ القرار المناسب بشأن خيارات خصوصيتهم على فيس بوك. وستكون وجهتنا الأولى لطرح هذه الخيارات قارة أوروبا وسيتم ذلك خلال هذا الأسبوع”.

وقالت فيس بوك أنها تسعى للامتثال بالقوانين، وترغب فى بناء تجارب خصوصية جديدة محسنة لصالح جميع مستخدمى فيس بوك، وهو الأمر الذى دفعهم لدعوة الكثيرين لتقديم مقترحات تتعلق بالخصوصية بقصد تنويع وجهات النظر، بمن فيهم الأشخاص الذين يستخدمون خدماتها، والمشرعين والمسؤولين الحكوميين وخبراء الخصوصية إلى جانب المصممين.

وأضافت الشركة خلال بيانها، أنها ستطلب من المستخدمين الموافقة على التحديثات التى أجريت على شروط وسياسة البيانات الخاصة بها، والتى تندرج ضمن تقديم المزيد من التفاصيل فى إطار الإجابة على الأسئلة التى تدور حول آلية عمل خدماتها، مع ملاحظة أن الشركة لا تطلب الحصول على حقوق جديدة لجمع أو استخدام أو مشاركة البيانات على فيس بوك، مضيفة أنهم مستمرين بالالتزام بعدم بيع المعلومات التى تتعلق بالجهات المعلنة الخاصة بالمستخدمين أو بالشركاء الآخرين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *