أخبار عاجلة

محافظ القاهرة:الانتهاء من تطوير كوبرى الجلاء منتصف الشهر الجارى والتعاقد على 130 أتوبيسا جديدا

أعلن المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة أنه جاري العمل في تطوير كوبري الجلاء الاثري الرابط بين الجزيرة والجيزة والذي يقوم به البنك الاهلي المصري والمتوقع الانتهاء منه منتصف الشهر الجاري.
وقال محافظ القاهرة، فى تصريحات اليوم الاربعاء، إن المنظومة الالكترونية المطبقة في موقف السلام أحكمت عملية السيطرة عليه وضاعفت ايراداته ثلاث مرات لتصل الي ما يقارب المليون جنيه شهرياً.. مشيرا الي أنه مازال في مرحلة التشغيل التجريبي ومن المنتظر افتتاحه رسميا في أعياد تحرير سيناء في 25 ابريل الجاري .
وأضاف المحافظ إن منظومة المراقبة الإلكترونية الجديدة للإنارة كانت ضرورة ملحة حيث ان المنظومة اليدوية القديمة كانت بدائية لا تليق بالعاصمة ولا تحقق الكفاءة المطلوبة .
وأشار الي وجود عدد كبير من اعمدة الانارة في شوارع القاهرة يقدر بالملايين لذا تم الاتفاق مع بعض الشركات المتخصصة علي منظومة جديدة تعتمد علي التحكم الالكتروني في المراقبة والتشغيل وبدأت في المحاور الرئيسية بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه حيث تم التطبيق في محور صلاح سالم وجاري العمل في محور جوزيف تيتو و6 أكتوبر يليهم محور المليون شجرة وباقي المحاور بالتتابع .
ولفت المحافظ الي ان حديقة الميريلاند بعد انتهاء مراحل تطويرها الثلاث سيجعلها منطقة جذب ترفيهيا في مصر الجديدة الامر الذي يتطلب دراسات مرورية للتعامل معها . مشيرا الي ان جراج روكسي المنتظر افتتاح مرحلته الأولى في مايو القادم بسعة 900 سيارة يمثل أحد الحلول الجيدة للكثافات المتوقعة خاصة بعد استكماله ليسع ما يقارب 1600 سيارة .
ونوه المحافظ الي ان الـ 12 أتوبيسا بدورين التى تم تشغيلها كمرحلة أولي تتضمن 40 أتوبيسا حققت نجاحا كبيرا وإقبالا من المواطنين علي استخدامها.. مشيرا الي انها تخدم خطين من التجمع الاول حتى المرج ومن التجمع الخامس حتى حدائق القبة مروراً بشارع التسعين.
وذكر المحافظ ان هيئة النقل العام تعاقدت علي 130 أتوبيسا جديدا تعمل بالغاز الطبيعي للانضمام الي اسطولها .
وأشار الي ان اخلاء منطقة ماسبيرو سينتهي خلال أسبوعين على الأكثر بالتراضى مع قاطنيها وتعويضهم ..موضحا أن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو كان متوقفا منذ ما يقارب 15 عاما ، لكن الظروف الحالية جعلت الأمر أكثر سهولة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *