أخبار عاجلة

«مصر الخير» تشارك بمعارض في الخارج للترويج لمنتجات الغارمين

نجحت مؤسسة «مصر الخير» في المشاركة من خلال برنامج الغارمين للترويج والتسويق لمنتجات أبيس من السجاد والمنسوجات اليدوية خارج مصر، بالسفر إلى دولة الإمارات لتنجح كمؤسسة أهلية في جذب الانتباه، ليتم استضافتها في أكثر من فعالية فقد تم دعوتها للمشاركة في معرض الأسر المنتجة الذي أقيم على هامش الافتتاح الرسمي لفيستفال لاند، بإمارة عجمان.

جاء ذلك بحضور كبار المجتمع والذي يعد المعرض الثاني بعد المشاركة في معرض الصناعات المصرية بالمركز التجاري المصري بإمارة الشارقة.

ولاقت منتجات برنامج الغارمين إعجاب الحاضرين بجودتها كمنتجات يدوية ومنسوجات بشكل كبيرة وأكدوا قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية، فضلا عن أن المشاركة تفتح المجال للتعرف على أنشطة المجتمع المدني المصري ودوره تنمية المجتمع بمشروعات قومية.

وأعرب فادي الحزيني مدير تطوير الأعمال بفسيتفال لاند عن سعادته بمشاركة مؤسسة “مصر الخير” لتفعيل المشاركة المجتمعية لما للمؤسسة من سمعة طيبة وأهداف نبيلة تهدف لخدمة المجتمع ويساعد برنامج الغارمين في تقديم منتجات من المنسوجات المختلفة عالية الجودة وتمتاز بروعة التصاميم. بأحياء التراث المصنوعة باليد المصرية المعروفة ومهارتها لما لها من تاريخ وحضارة وخبراتها في صناعة المنسوجات وبالتالي وجود جناح مصر الخير يمثل اضافة لنا إلى جانب أجنحة الدول الآخرى التي تقدم العديد من المنتجات التراثية والحرفية فضلا عن تقديم الفنون الشعبية.

من جانبها أكدت سهير عِوَض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة “مصر الخير “أنه بمجرد مشاركة المؤسسة في المعرض الأول فى الإمارات وإشادة الجميع بجودة منتجات مصنع “أبيس” والكليم اليدوي والمنسوجات، والمنتجات التى تصنع من أعلى وأجود خامات الحرير وأيضا التصميمات الحديثة والمتنوعة من الكليم وأيضا المنسوجات المتنوعة من منتجات أخيم ونجادا التابعة لمصر الخير طالبوا بمشاركة المؤسسة بفيستيفال لاند بإمارة عجمان حيث تم تخصيص جناح للأسر المنتجة ومنتجات مصانع أبيس.

وأضافت سهير عِوَض أن المشاركة فى هذه المعارض تعمل على الترويج لمنتجات الغارمين ،كما تتيح التعرف على خبرة المؤسسة فى صناعة المنسوجات والمفروشاتً وأن المؤسسات الأهلية فى مصر تعمل فى مجال التنمية وليس مجرد الأنشطة فى صرف مساعدات وإنما العمل على توفير فرص عمل وإنشاء مشروعات صغيرة للأسر الأولى بالرعاية وتحويلهم إلى أسر منتجة لافتة إلى أنه خلال مشاركة المؤسسة فى معرض الصناعات ومواد البناء والمنتجات المصرية اليدوية بالمركز المصري التجاري بالشارقة والذى يستمر حاليا تم عقد العديد من اللقاءات
مع المسؤولين منهم شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات والتى أشادت بمنتجات المؤسسة.

كما اشاد طارق عبد الحميد القنصل العام لمصر في دبي بجودة منتجات مصنع “أبيس” والكليم اليدوي والمنسوجات، مشيدا بتصميمات أبيس اضافة الى اشادة صاحب السعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس ادارة غرفة وتجارة وصناعة الشارقة بمشاركة المؤسسة بمنتجات الغارمين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *