أخبار عاجلة

وزيرة التخطيط أمام النواب:” الاقتصاد المصري بدأ في التعافي بعد أن تخلت الدولة عن سياسة المسكنات”

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري” إن الاقتصاد المصري بدأ في التعافي خلال السنوات الأربع الماضية، نتيجة لاتخاذ الخطوات الإيجابية نحو المستقبل، عن طريق عدد من الإجراءات التي اشتملت على إصلاح البنيان الاقتصادي والاجتماعي، بعد أن تخلت الدولة عن سياسة المسكنات والمهدئات الاقتصادية”.
جاء ذلك خلال استعراض بيان وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أمام مجلس النواب، عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2018/2019.
وأوضحت أن تلك الإجراءات نجحت في تحسين وتيرة النمو الاقتصادي ليتخطى 5%، وتراجع معدلات العجز التجاري، وتراجع معدل البطالة.
وأشارت إلى أن هذا التطور جاء كمحصلة لمعدلات النو الإيجابية التي حققتها القطاعات كافة بالإضافة إلى توجه الدولة نحو تنفيذ العديد من المشروعات القومية ذات الأثر الاجتماعي، بالإضافة إلى زيادة تحويلات المصريين العاملين في الخارج، وتنامي الاستثمارات المباشرة، وهي تطورات إيجابية أدت إلى زيادة احتياطات النقد الأجنبي.
وأكدت الوزيرة أن الاقتصاد المصري مازال يواجه عددا من التحديات التي يتعين علينا التصدي لها بحرص في الأعوام القادمة، ومنها التحديات الأمنية وإجهاض أي مخططات إرهابية، بالإضافة الزيادة السكانية، فبالرغم من ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي، ما زالت لا ترقي لطموحات المواطن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *