أخبار عاجلة

وزير البترول يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اليابان

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا حرص مصر على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اليابان وزيادة أنشطة الشركات اليابانية في الاقتصاد المصري، خاصة في قطاع البترول والغاز الذي يشهد نقلة نوعية كبرى ويزخر بفرص استثمارية متنوعة في مجالات البحث والاستكشاف والتكرير والبتروكيماويات.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير،  مع يوكو تاماي مدير مكتب العلاقات الدولية والبنية التحتية وصناعة المياه بوزارة الاقتصاد والصناعة اليابانية والوفد المرافق بحضور السفير الياباني بالقاهرة والكيميائي سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.
وقال الملا: “إن مصر تتطلع للاستفادة من الخبرات والقدرات اليابانية في تنفيذ خطتها الطموحة؛ لتصبح مركزا إقليميا لتداول وتجارة الطاقة”، موضحا أن هناك فرصا متاحة للتعاون في هذا المجال سواء بنقل الخبرات والتكنولوجيات في إقامة مشروعات التكرير والبتروكيماويات والبنية التحتية؛ لتخزين وتداول البترول والغاز أو تدبير التمويل لتلك المشروعات مما يساعد على سرعة إنجاز الخطة بكفاءة وفعالية.
ونوه بأهمية التعاون بين الجانبين في ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بدعم من التكنولوجيات اليابانية في هذه الأنشطة، مناقشا الفرص المستقبلية أمام الشركات اليابانية للتعاون في تنفيذ المشروعات الجديدة للتكرير والبتروكيماويات في ضوء برنامج عمل الوزارة؛ لرفع كفاءة وتطوير هذه الأنشطة.
من جهتها، أكدت مدير مكتب العلاقات الدولية بوزارة الاقتصاد اليابانية يوكو تاماي حرص اليابان على دعم التعاون بين وزارة البترول المصرية ووزارة الاقتصاد والصناعة اليابانية خاصة في مشروعات التنمية المستدامة في مصر وخاصة في قطاعات الطاقة والبترول والغاز التي تعد ركائز أساسية في تحقيق النمو الاقتصادي.
وأشادت ببرامج العمل الجارية والمخططة للتوسع في صناعات التكرير والبتروكيماويات والبنية التحتية؛ لدورها في تعظيم القيمة المضافة من الموارد الطبيعية لصالح الاقتصاد..مؤكدة أنها تمثل مجالات أساسية للشراكة مع قطاع البترول وتقديم الدعم والخبرات والتكنولوجيات اللازمة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *