أخبار عاجلة

التعليم: 40 منحة من “مصر الخير” و”أنسي ساويرس” لخريجي مدارس STEM

علن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، توفير 40 منحة مقدمة من مؤسسة مصر الخير لطلاب خريجي مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، وذلك للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩ في جامعات مرموقة للحصول على شهادة البكالوريوس في مجالات: الهندسة، الطب، العلوم في الجامعات التالية: الجيزة الجديدة، النيل، بدر، اليابانية ، الأكاديمية البحرية، زويل، وكلية هندسة القاهرة بنظام الساعات المعتمدة.

وأضاف حجاي، في بيان  أن هناك برنامجًا مقدمًا لمدارس المتفوقين ممول من مؤسسة أنسي ساويرس مع الأميدإيست للاتحاق بجامعات عالمية، وهي: شيكاغو، بنسيلفانيا، هارفاد ، وستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، أشار الدكتور خالد سيد، مدير وحدة STEM، إلى أن فريق “الأميدإيست” توجه، الأحد، ٢٠ مايو إلى مدرستي الغربية و المنوفية، ويتوجه غدًا الاثنين ٢١ مايو إلى مدرستي الإسكندرية، وكفر الشيخ لعمل “سيمينار” لطلاب المدارس عن كيفية التقديم، والذي سيتم إذاعته “أونلاين” مع باقي المدارس.

وأوضحت الدكتورة رانيا حافظ، منسق الشراكة المجتمعية والتعاون الدولي، أن المنحة تقدم للطلاب المصروفات الدراسية كاملة، وبدل الإعاشة والإقامة طوال فترة المنحة للطلاب المغتربين، وكذا التأمين الصحي، والمصروفات الشخصية .

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *