أخبار عاجلة

“الري”: 26.3 مليون جنيه أعمال تطهيرات وصيانة ونزع حشائش للترع

قال رئيس قطاع الري بوزارة الموارد المائية والري المهندس عبد اللطيف خالد ، إن الوزارة ممثلة في القطاع قامت بتنفيذ أعمال تطهيرات وصيانة ونزع حشائش للترع خلال شهر أبريل بنحو 26.3 مليون جنيه .
وأضاف خالد – في بيان – ” أن القطاع نفذ أيضا أعمال إزالة للمخالفات طبقا لقانون الري والصرف رقم 12 لسنة 1984، حيث بلغت المخالفات المزالة 2163 مخالفة، فيما تم تنفيذ 85 إزالة طبقا لقانون حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث رقم 48 لسنة 1982″.
وأوضح أنه تم تنفيذ العديد من الأعمال الصناعية على شبكة الترع بمبلغ 4.386 مليون جنيه تتضمن أعمال تأهيل المجاري المائية والتغطيات، واستكمال إنشاء الأفمام للترع والمساقي واستكمال تنفيذ الكباري وإنشاء محطات الخلط الوسيط، كما تم حسم 138 شكوى خاصة بالمواطنين وكذلك حسم 304 شكاوى خاصة بالسادة أعضاء مجلس النواب.
يشار إلى أن القطاع ممثلا في توزيع المياه يقوم بمتابعة وتوزيع مياه الري على شبكة الترع بزمام الجمهورية والبالغ طولها 33 ألف كيلو متر وحسم شكاوى نقص المياه وضمان وصول المياه للنهايات والحفاظ على المناسيب المقررة لتشغيل محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية بالتصرفات المطلوبة، إلى جانب الاستمرار في السياسة الترشيدية للاستخدامات المائية والاستغلال الأمثل لأي أمطار تسقط على الوادي والدلتا والاستفادة منها استفادة كاملة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *