أخبار عاجلة

الكهرباء: محطة العاصمة الإدارية توفر 1.3 مليار دولار.. وانطلاقها 30 يونيو

أكد المهندس محمد مختار، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، انتهاء تركيب وحدات محطة كهرباء العاصمة الإدارية، وأنه لم يتبق سوى وحدتين فقط، موضحا أن المحطة الآن فى مرحلة تجارب التشغيل، وقبل 30 يونيو سيتم ربط المحطة بالشبكة القومية بالكامل.

وأضاف “مختار”، فى مقابلة مع قناة ON Live التى تجولت فى المحطة ، أن إجمالى إنتاج الطاقة الكهربائية من المحطة بعد اكتمال المشروع الذى يتكلف مليارى يورو، تصل إلى 4800 ميجاوات، موضحا أن هذه القدرات ستغذى العاصمة الإدارية ومحور قناة السويس والقاهرة الكبرى.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، إلى أن المحطة تضم 8 وحدات غازية تعمل بنظام “كلاس إتش” كأحدث تكنولوجيا فى الوحدات الغازية على مستوى العالم، وهو النظام الذى يتميز بكفاءة عالية للغاية بمعدل 61.5% وهو المعدل الأعلى كفاءة على مستوى العالم، إذ تعمل على توفير وقود بقيمة 1.3 مليار دولار سنويا، وهو ما يعنى إمكانية استرداد قيمة وتكلفة المحطات فى أقل من 8 سنوات.

وفيما يتعلق بالانبعاثات الناتجة عن توليد الطاقة الكهربائية، أكد المهندس محمد مختار، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، مراعاة الأبعاد البيئية، متابعا: “يتم مراقبتها عن طريق جهات التمويل الدولية، إضافة إلى وزارة البيئة، ومجلس إدارة الشركة لحظة بلحظة”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *