أخبار عاجلة

“تحديث الصناعة” توقع بروتوكول تعاون مع “اليونيدو” لتعزيز التعاون المشترك

وقعت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تحديث الصناعة برئاسة أحمد طه، بروتوكول تفاهم، مع جيوفانا شيلي مديرة المكتب الإقليمي وممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” في مصر، لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجهتين.
وقالت شيلي، في كلمتها خلال ملتقى التشبيك الأول للشركاء الاستراتيجيين الذي يستضيف مشروع الإبداع في منطقة المتوسط بالتعاون مع مركز “إبداع مصر”، إن البروتوكول يساهم في تعزيز الإبداع كمصدر للتنمية الاقتصادية المستدامة والذي يساهم في خلق فرص عمل للشباب.
وأضافت أن هذا الملتقى جمع مختلف الهيئات الداعمة إلى تعزيز التعاون في القطاعات الثقافية والإبداعية في مصر وتحسين قدرتها التنافسية والاقتصادية محليا ودوليا.
ومن جانبه، أوضح أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، أن مركز “إبداع مصر” يعد نتاجا لمشروع الإبداع في منطقة المتوسط والمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي وهيئة التعاون الإيطالي، وبدعم من الاتحاد من أجل المتوسط، وتنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”.
وأضاف أن “إبداع مصر” يضم عددا كبيرا من المبتكرين و المصممين والشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات، وذلك من خلال تعزيز الوعي بمفاهيم التصميم والإنتاج الصناعي العالمي، فضلا عن عمل المركز على تعزيز الصلة بين المبدعين الشباب والكيانات الصناعية والحكومية بجانب تعزيز الوعي الثقافي والفني لدى المبتكرين المصريين.
وأشار طه، إلى أن مشروع الإبداع في منطقة المتوسط يعمل على تعزيز التعاون في مجال ريادة الأعمال في الصناعات الثقافية والإبداعية في دول جنوب البحر المتوسط، مؤكدا أنه يهدف إلى تقديم القدرات الإبداعية في المنطقة ووضع المشاريع الإبداعية على قائمة الأولويات لدعم التنمية الاقتصادية المحلية من خلال دعم النفاذ إلى الأسواق الجديدة وخلق فرص عمل من خلال 13 تجمعا من التجمعات الإبداعية في منطقة جنوب المتوسط.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *