أخبار عاجلة

في حديقة الحيوان| 6 حمامات لذوي الاحتياجات.. وتغيير مواسير مياة الشرب

 

بلمسة جمالية متماشية مع روح حديقة الحيوان بالجيزة، أهدت المؤسسة الخيرية “فرحهم واسعدهم” الحديقة 6 مراحيض مؤهلة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال شريف البربري؛ رئيس مجلس أمناء جمعية “فرحهم و اسعدهم” وعضو مجلس إدارة شعبة المستوردين بغرفة الجيزة التجارية، إن الحمامات الجديدة تم استيرادها من الخارج وتقدر تكلفتها بـ400 ألف جنيه.

وأوضح البربري، أن الحمامات تم بنائهم بالكامل طبقا للمواصفات العالمية، حيث تم الاستعانة باحدى المكاتب الاستشارية المتخصص، وعمل التصميمات الدقيقة للمساحات الداخلية والارتفاعات الخاصة بالأحواض والقواعد وتوفير وسائل الامان وكذلك الرمبات خارج الحمامات لتسهيل حركة دخول وخروج ذوى الاحتياجات الخاصة بالكراسي المتحركة.

وأشار إلى أن هذه الحمامات المرحلة الأولى، التي افتتحت خلال شهر مايو 2018، ضمن سلسلة الحمامات تنوى المؤسسة بنائها، كما أنهم حرصوا أن يكون المظهر الخارجي لها تماشياً مع روح الحديقة فتم التصميم على شكل اوراق وجذوع الشجر.

و في إطار عمل المؤسسة للصدقات الجارية والخدمة المجتمعية، أوضح البربري أن مؤسسة “فرحهم واسعدهم” قامت بتغيير مواسير مياه الشرب في حديقة الحيوان والتي لم يتم استبدالها منذ أكثر من 40 عامًا بمواسير مطابقة للمواصفات الصحية وكذلك جميع مستلزماتها من محابس واشياء أخرى، كذلك قامت المؤسسة بتجديد سبيلين للمياه كصدقات جارية كمرحلة أولى

وأضاف البربري، أن المؤسسة سوف تقوم بتجديد اكثر من سبيل اخر ف المرحلة الثانية والتي ستبدأ خلال الفترة القادمة، ولن تتوقف عند حديقة الحيوانات في نشر فكرة تواجد مراحيض خاصة بذوي الإحتياجات الخاصة في الأماكن العامة.

وعن المشروعات القادمة، أعلن رئيس “فرحهم و اسعدهم”، أنه يقوم الآن بتنفيذ فكرة إنشاء مسرح متنقل لذوي الإحتياجات الخاصة، لأرض الواقع، ليقوموا بعرض أعمال مسرحية في جميع محافظات وقرى ونجوع مصر، وخاصة في الأماكن لم يتوفر لديها هذا النوع من الفن.

الجدير بالذكر أن، “فرحهم اسعدهم” جمعية أهلية خيرية لا تهدف إلى الربح، توجه نشاطها لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تعمل على تأهيلهم ورفع قدراتهم العقلية والحركية المختلفة للمساهمة في ممارسة حياتهم المعيشية بشكل أفضل وأكثر إيجابية، كما تستهدف الجمعية العمل على إكسابهم مهارات إضافية تؤهلهم بالالتحاق بسوق العمل، خاصة سوق الأعمال الحرفية بما يدعمهم ماديا واجتماعياً.

تأسست الجمعية عام 2013، وتضم حوالى 75 شابا وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل على تدريبهم على الأعمال اليدوية والحرفية وأهمها منتجات الفخار وذلك بمنطقة الفخارين بمصر القديمة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *