أخبار عاجلة

متحدث “النواب”: إقرار 111 مشروع قانون و32 اتفاقية دولية خلال دور الانعقاد الثالث

قال المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب النائب صلاح حسب الله، إن مجلس النواب أقر منذ انطلاق دور الانعقاد العادي الثالث في أكتوبر الماضي، 111 مشروع قانون تتضمن 1655 نصا، إلى جانب 32 اتفاقية دولية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده حسب الله اليوم /الثلاثاء/ في مقر مجلس النواب لعرض ما تم إنجازه من قوانين وأعمال للمجلس خلال دور الانعقاد الحالي للمجلس، إلى جانب الأجندة التشريعية للمجلس خلال الفترة المقبلة.
وأشار حسب الله إلى أن مشاريع القوانين التي أقرها مجلس النواب استهدفت النهوض بمختلف القطاعات التي تتعلق بتوفير الرعاية الصحية، ودعم الحقوق العمالية والشبابية، فضلا عن مكافحة الفساد، وتعزيز قدرات مصر في مجال الطاقة النووية، وتسهيل إجراءات الاستثمار في مصر.
وأوضح أن مجلس النواب أقر مشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين بآليات عملية تضمن استمرار تطبيقه، إلى جانب مشروع قانون آخر يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
ونوه حسب الله بإقرار مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم هيئة الرقابة الإدارية، لافتا إلى أن هذا المشروع يعكس وجود إرادة حقيقية لمواجهة الفساد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف المتحدث الإعلامي لمجلس النواب إن الأجندة التشريعية للمجلس كانت مثمرة أيضا خلال دور الانعقاد الحالي، على صعيد دعم الشباب من خلال إقرار مشروع قانون الهيئات الشبابية، فضلا عن دعم الحقوق العمالية من خلال مشروع قانون بشأن المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، إلى جانب حزمة من مشاريع القوانين المتعلقة بالطاقة النووية لتعزيز قدرات مصر في هذا المجال.
وأوضح أن المجلس أمامه التزامات تشريعية خلال الفترة المتبقية من دور الانعقاد الحالي، على رأسها مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، ومشروع آخر بشأن قانون الإجراءات الجنائية، فضلا عن مشروع يخص الإدارة المحلية.
وأوضح حسب الله أن المجلس يولي أهمية لمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام كونه سينظم هذه المهنة، كما يعتبر مشروع قانون الإجراءات الجنائية العمود الفقري لمنظومة العدالة، ويضم ما يقارب 600 مادة.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *