أخبار عاجلة

محافظ الوادي الجديد:تحرير 1182 استمارة أمان للعمالة غير المنتظمة حتى أول الشهر الجاري

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط ، إن البنوك الحكومية بالمحافظة قامت بتحرير 1182 استمارة أمان للعمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه للاستمارة وذلك حتى أول مايو الجاري .
وأضاف الزملوط – في بيان  -” أن هناك توجيهات مكثفة لأصحاب المصانع الخاصة بالتأمين على جميع العمالة الموسمية وغير المنتظمة خاصة التي تعمل بمصانع الملابس والتمور وتعبئة الحاصلات الزراعية”، مشيرا إلى أنه تم تخصيص دعم بقيمة 25% لشهادات أمان للعاملين غير المؤمن عليهم على مستوى مراكز المحافظة، وذلك في إطار جهود المحافظة لتوفير الغطاء التأميني لتلك الفئة والحفاظ على حقوقهم التأمينية .
وأكد أن المحافظة تتابع مع كافة الجهات المسئولة عن إصدار وثيقة أمان؛ للبدء في إجراءات التسجيل للعاملين غير المؤمن عليهم والعمالة غير المنتظمة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق هؤلاء العاملين وتوفير الغطاء التأميني لهم بما يضمن حقوقهم في حال التعرض للحوادث أو يضمن حقوق الورثة في حالة الوفاة .
وشدد الزملوط على ضرورة تفعيل دور المجمعات الاستهلاكية بكافة المصالح الحكومية؛ بهدف المساهمة في تخفيض الأسعار، لافتا إلى أن هناك 11 جمعية فئوية موزعة على مراكز المحافظة تخدم شريحة كبيرة من المواطنين.
من جهته..قال رئيس اتحاد العمال بالوادي الجديد أحمد عبد العاطي: “إن المحافظ قرر دعم كافة النقابات الفرعية النشطة التي تقدم خدماتها للأعضاء وتخدم الصالح العام؛ بهدف تفعيل دور النقابات العمالية المختلفة مع ضرورة اختيار من يمثلها بعناية كافية، كما وافق على تخصيص قطعة أرض؛ لإنشاء مبنى مجمع للنقابات الفرعية وذلك حتى تقوم هذه النقابات بمباشرة أعمالها بشكل أفضل وتستطيع تقدم خدماتها لكافة أعضائها وخدمة المواطنين”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *