أخبار عاجلة

محمد صلاح ينافس 4 نجوم على الكرة الذهبية

سيطر الثنائى كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد وليونيل ميسي لاعب برشلونة على جائزة الكرة الذهبية طوال العشر سنوات الماضية، مقسمة فيما بينهما بـ 5 كرات ذهبية لكل منهما.

بل ويتطلع رونالدو وميسي هذا الموسم إلى الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة، ويتضح أى منهما الأكثر تتويجاً بها، خاصة وأن اللاعبين فازا به 5 مرات.

لكن على عكس السنوات الماضية ظهر عدد من اللاعبين باستطاعتهم كسر هيمنة رونالدو وميسي على جائزة الكرة الذهبية مستقبلاً بعد عصر ميسي ورونالدو جاءوا كالتالي..

محمد صلاح

يعد الدولى المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى أكثر المهددين لعرش رونالدو وميسي على الكرة الذهبية حيث عزز فرصه فى الحصول عليها بعد الأداء الإستثنائى الذى فاجأ به عشاق ليفربول وجماهير الكرة المصرية والعربية بالدورى الإنجليزى، وتسجيله 31 هدفاً يتصدر بها قائمة هدافى البطولة والريدز .

كما أن قيادته لفريق ليفربول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم عامل أخر يقربه من الكرة الذهبية والدخول فى القائمة الثلاثية النهائية لها إضافة إلى دوره الكبير فى تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عاماً.

نيمار دا سيلفا

ثالث أفضل لاعبى العالم بعد رونالدو وميسي بفضل موهبته الفنية الكبيرة قدم 4 سنوات ناجحة مع برشلونة ثم إنتقل إلى باريس سان جيرمان بمبلغ قياسي قيمته 222 مليون يورو، وبات الرجل الرئيسى لنادى العاصمة الفرنسية حيث شارك فى 20 مباراة وأحرز 20 هدفاً بجانب 15 تمريرة حاسمة.

وتعرض لإصابة قوية فى 26 فبراير حرمته من قيادة باريس سان جيرمان إلى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا وخسر فريقه أمام ريال مدريد 5/2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب لكن على الرغم من ذلك سجل 6 أهداف فى سبع مباريات.

وينتظر الجميع عودة نيمار دا سيلفا من الإصابة لقيادة منتخب البرازيل فى كأس العالم 2018 وهو أمل عشاق السامبا فى قيادة بلادهم إلى اللقب العالمى وهو ما قد يؤهله للظفر بالكرة الذهبية.

روبرت ليفاندوفيسكى

واحد من أكثر المهاجمين شراسة على مرمى المنافسين سجل هذا الموسم هدفاً كل مباراة حتى وصل رصيده إلى 40 هدفاً من مجموع 46 مباراة خاضها مع البافارى بكل المسابقات وساهم فى وصول فريقه إلى الدور نصف النهائى، وارتفاع مستواه الفنى وزيادة قدرته التهديفية قد تشكل خطراً على ميسي ورونالدو فى الطريق إلى الكرة الذهبية.

هارى كين

هداف توتنهام القاتل ظهرت قوته وبراعته التهديفية خلال المواسم الثلاثة الماضية وحصل على هداف الدورى الإنجليزى موسمى 2016 و2017، وينافس حاليا الدولى المصرى محمد صلاح صاحب الـ31 هدفاً فيما يأتى مهاجم السيبرز وصيفاً بـ27 هدفاً.

من المؤكد أن يكون قوة أساسية لمنتخب إنجلترا فى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 وهو ما قد يقوده إلى الكرة الذهبية حال قيادة الأسود الثلاثة للقب العالمى.

كيفين دى بروين

أحد أهم لاعبى الدورى الإنجليزى هذا الموسم ليس بسبب رصيده التهديفى بل لأدائه الهجومى المتميز فى وسط ملعب مانشستر سيتى والقدرة على التمرير السريع والتحكم فى مجريات الأمور ومساعدة زملائه فى الوصول إلى مرمى المنافسين بسهولة شديدة وقد يكون أمامه مستقبل مشرق للحصول على الكرة الذهبية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *