أخبار عاجلة

وزيرة التخطيط تفتتح المرحلة الثانية من المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالسويس

تقوم وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد بزيارة لمحافظة السويس؛ لافتتاح المرحلة الثانية من المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.
وتضم المرحلة خمسة أحياء هي السويس، وفيصل، والأربعين، والجناين، وعتاقة، ويرافق وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندي، ومحافظ السويس أحمد محمد حامد، وزيرة التخطيط في الزيارة.
يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لميكنة كافة الخدمات الحكومية؛ حرصًا على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وما تتضمنه من محور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات اللجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة رئيس الوزراء لتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين وتقديم خدمات المواطنين إلكترونيا ومن خلال قنوات متعددة وذلك على هامش تحقيق إرضاء المواطن المصري وتوفير الخدمات له بسهولة ويسر فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب.
يُشار إلى أن السعيد كانت قد افتتحت المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمستثمرين بحي أول مدينة الإسماعيلية في فبراير الماضي كما افتتحت المرحلة الثانية للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة وكلا من مجالس مدن القنطرة غرب، والقنطرة شرق، وفايد، والقصاصين، وأبوصوير، والتل الكبير، وثلاثة أحياء أول وثاني وثالث لتصبح بذلك محافظة الإسماعيلية من المحافظات الإلكترونية التي تقدم الخدمات الحكومية بشكل مميكن.
وتم الانتهاء من تطوير وميكنة 145 وحدة محلية منها 52 وحدة تعمل على النظام المركزي وتشمل مدن محافظات القناة، إلى جانب 5 دواوين عامة للمحافظات، كما تم الانتهاء من تطوير وميكنة 15 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية بالإضافة إلى إنشاء 22 بوابة إلكترونية للمحافظات.
كما أنه يجرى حاليًا العمل في المحافظات الحدودية (الوادي الجديد- مطروح- البحر الأحمر- جنوب سيناء) بإجمالي 26 وحدة محلية وعدد 13 وحدة محلية بمحافظة القاهرة والشرقية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *