أخبار عاجلة

وزيرة السياحة تشارك فى حفل ختام الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة” أولادنا”

شاركت مساء أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى حضور حفل ختام الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة”أولادنا” فى دورته الثانية ، وذلك بمركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، والذي يقام برعاية وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وقد استهلت الوزيرة كلمتها بتوجيه الشكر والتقدير للقائمين على الملتقى الذين عملوا بكل جد وحب لإنجاحه للعام الثاني على التوالي وعلى رأسهم الأستاذة سهير عبد القادر .

وخلال الكلمة أكدت الوزيرة على أن الأطفال المشاركين من ذوى القدرات الخاصة أثبتوا للعالم أجمع أنهم لا يعرفوا المستحيل، مشيرة الى أن الملتقى يبعث برسالة حب وأمل من مصر للعالم ، كما شددت الدكتورة رانيا المشاط على ضرورة الاهتمام بذوي القدرات الخاصة .

وقدمت الوزيرة التهنئة للمكرمين والفائزين بجوائز هذا العام، وقامت بتسليم جوائز الإبداع والتفوق الخاصة بمسابقة المسرح.

وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلي لفعاليات هذه الدورة تضمن مشاهد من حفل الافتتاح مرورا بأحداث وفعاليات الايام السبعة للملتقى، وتم تقديم أغنية “رقم صحيح” غناء أولادنا من المواهب التي قدمها هذا الملتقى.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة ” أولادنا” استمرت خلال الفترة من ٢٧ أبريل الماضى وحتى ٤ مايو الجارى، وشملت فعالياته عدد من المسابقات فى بعض المجالات منها مسابقة الحرف اليدوية والفنون التشكيلية، ومسابقة الأفلام، الاستعراض، الموسيقي و الغناء والمسرح.

وشارك فيه ما يقرب من ٣١ دولة عربية وأجنبية من بينها مصر والتي شارك فيها لأول مرة أطفال من 10 محافظات

والملتقى هو ثمرة تعاون بين عدد من الوزارات المصرية، منها وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الثقافة ممثلة فى أكاديمية الفنون، وزارة الهجرة .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *