أخبار عاجلة

محافظ الوادي الجديد: 4 مليارات جنيه لإحياء مشروع السكة الحديد بين الأقصر وسفاجا

صرح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بأنه تم وضع خطة مع وزارة النقل لإعادة إحياء مشروع السكة الحديد بتكلفة تبلغ 4 مليارات جنيه والذي سيربط مدينة الخارجة بمحافظتي الأقصر وسفاجا، خاصة في إطار سعي الدولة لإحياء المشروع مرة أخرى وفي ظل المخطط تنفيذه من مشروعات عملاقة في المجالين الزراعي والصناعي على أرض المحافظة.
وأشار المحافظ إلى أن وزارة النقل تعمل حاليا على وضع الدراسات والسبل لضمان نجاح المشروع والذي سيسهم في إحياء وتنمية المحافظة عن طريق ربطها بمحافظات وادي النيل، مؤكدا أن المشروع سيتم تنفيذه على عدة مراحل لخدمة الاستثمارات فى المنطقة خاصة أنه أحد المشروعات القومية الكبرى التي تولي الحكومة اهتماما بالغا بها ضمن خدمات البنية التحتية لجذب رؤوس الأموال وخدمة المستثمرين.
وأضاف المحافظ أن مشروع السكة الحديد كان قد تم تنفيذ عام 1996 ولكنه توقف بعد فترة بعد إن انهالت عليه الرمال وتمت سرقته بالكامل عقب ما شهدته البلاد أثناء ثورة 25 يناير.
وفي سياق أخر، فاز اليوم 81 مواطنا بوحدات سكنية بمركز باريس بالوادي الجديد خلال القرعة العلنية التي تم إجراؤها بقاعة الوحدة المحلية لمركز باريس .
وقال اللواء محمد العدوى رئيس مركز ومدينة باريس إن 203 مواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط تقدموا للحصول على هذه الوحدات فاز منهم 81 مواطنا.. مشيرا إلى أن هذه الوحدات تأتى ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي والتى تسهم بشكل كبير فى دعم عملية الاستقرار وتوفير المسكن المناسب لأهالي مركز باريس.
وأكد رئيس مركز باريس أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم هذه الوحدات للمستفيدين خلال الأيام القليلة المقبلة وأنه تم تشكيل اللجان اللازمة لإنهاء إجراءات التعاقد والتسليم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *