آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / انفجار عبوة ناسفة شمال شرق ديالي بالعراق
انفجار عبوة ناسفة شمال شرق ديالي بالعراق

انفجار عبوة ناسفة شمال شرق ديالي بالعراق

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالي العراقية بانفجار عبوة ناسفة في قرية أم الحنطة شمال شرق المحافظة، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح.

وقال المصدر، في تصريح لقناة «السومرية نيوز»، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة في أطراف قرية أم الحنطة شمالي ناحية جلولاء 70 كيلومترًا شمال ب‍عقوبة انفجرت صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح متوسطة، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقًا بالحادث.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه رئيس مجلس محافظة ديالي العراقية علي الدايني اليوم الاثنين، وصول رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى بعقوبة؛ لبحث ملفي الأمن والخدمات في ديالي.

وتواجه ديالي تحديات أمنية وخدمية مؤخرًا في ظل مطالبات بالإسراع في عملية إعمار المناطق المحررة من «داعش» الإرهابي.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة كركوك اليوم الاثنين، بمقتل عنصر من الشرطة الاتحادية وإصابة اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر، في تصريح اليوم، إن عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة الاتحادية قرب قاعدة البكارة على طريق قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين.

وأضاف، أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل القتيل إلى دائرة الطب العدلي، والمصابين للمستشفى للعلاج.

يذكر، أن «كركوك» الواقعة شمال بغداد، تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف وتفجيرات تستهدف مدنيين وأجهزة أمنية ما يسفر عن سقوط ضحايا.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*