آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / محافظ القاهرة: افتتاح مشروع “المحروسة1” وجراج روكسي الأيام المقبلة
محافظ القاهرة: افتتاح مشروع “المحروسة1” وجراج روكسي الأيام المقبلة

محافظ القاهرة: افتتاح مشروع “المحروسة1” وجراج روكسي الأيام المقبلة

قال المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إن هناك 4 مشروعات جاهزة للافتتاح الأيام المقبلة؛ احتفالا بالعيد القومي للمحافظة، وهي “مشروع المحروسة 1” وكوبرى “الجلاء” وموقف “السلام” وجراج “روكسي”.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ القاهرة،  لاستعراض أهم ما حققته محافظة القاهرة من إنجازات خلال العام الماضي، والخطط المستقبلية للنهوض بالمحافظة، والمظاهر الخاصة بالاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.
وأضاف عبدالحميد، أنه في مجال تطوير العشوائيات، فإن المحافظة تضم 119 منطقة عشوائية تضم أكثر من 4 ملايين نسمة، يمثلون 40% من سكان المحافظة، تم الانتهاء من 10 مناطق عشوائية، ليصبح العدد 109 مقسمة إلى 60 منطقة خطرة، منها 15 منطقة خطورة داهمة، ومن ضمنها منشية ناصر، و31 منطقة سكن غير ملائمة للحياة الآدمية.
وأوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من هدم مثلث ماسبيرو، وجار عمل التخطيط الشامل للمنطقة، وجار كذلك الانتهاء من تطوير منطقة تل العقارب سابقا “روضة السيدة” حاليا، وجار العمل على باقي مناطق الخطورة المهددة للسكان طبقا للأولويات، وكذلك تطوير وتخطيط شامل لمنطقة شق التعبان لتكون منطقة لوجيستية عالمية لتصنيع وتصدير الرخام.
وفي مجال الإسكان، أكد عبدالحميد أنه جار العمل على 22 مشروعا، وتم الانتهاء من مشروع الأسمرات، وجار التسليم للمرحلة الثالثة، وتم الانتهاء من مشروع المحروسة “1” و”2″، وجار متابعة الأعمال الجارية لمشروعي “معا وأهالينا”، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء العام الحالي من إنشاء 31 ألف وحدة سكنية.
وحول مجال الحفاظ على التراث، قال المحافظ، إنه تم الانتهاء من تطوير ممر “بهلر”، والانتهاء الجزئي من تطوير منطقة البورصة وشارع الشريفين، وإعادة تأهيل العديد من العقارات الواقعة داخل نطاق القاهرة الخديوية، والانتهاء من ترميم وتطوير قصر خديجة وتسليمه إلى مكتبة الإسكندرية، وجار التخطيط لتطوير ربع المانسترلي.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*