أخبار عاجلة

الصحة”:حملة مفاجئة على معهد القلب لمراجعة خطة القضاء على قوائم الانتظار

شن قطاع الرقابة والمتابعة برئاسة الدكتور أحمد السبكي مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، حملة مفاجئة على معهد القلب القومي بمنطقة إمبابة، لمتابعة خطة الوزارة الموضوعة على أرض الواقع للقضاء على قوائم الانتظار.
وتأتي هذه الزيارة ضمن سياسة التقويم وحصر المشكلات بالمنظومة الطبية، وإصلاحها، وذلك لمتابعة خطة الوزارة الموضوعة لكافة الجهات والهيئات والمنشئات والمستشفيات للقضاء على قوائم الانتظار للمرضى والتدخلات الطبية الحرجة ومنها جراحات القلب والقسطرة التداخلية في خلال ٦ أشهر.
وأوضحت وزارة الصحة انه تم خلال الزيارة مراجعة توافر المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بهذه التدخلات، وكذلك متابعة خطة التشغيل للقوى البشرية الخاصة بالمعهد بما يحقق التشغيل والاستغلال الأمثل للموارد البشرية وإمكانيات وكفاءات المعهد، فضلاً عن رصد شكاوى المواطنين والاستجابه لهم، لتقديم خدمات طبية جيدة.
الجدير بالذكر أن منظومة القضاء على قوائم الانتظار للمرضى والتدخلات الطبية الحرجة هي أحدى محاور حزمة المشروع القومي للتأمين الشامل والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وضعت وزارة الصحة خطة موحدة لكافة الجهات التابعة لها وبالتنسيق مع المستشفيات الجامعية للتخلص من قوائم الانتظار الحالية في خلال ٦ أشهر، وذلك وفقاً للتكليفات الرئاسية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *