أخبار عاجلة

الطيران الإسرائيلي يقصف نفقًا لـ«حماس» ردا على قيامها بإطلاق 31 صاروخًا

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن أن سلاح الجو قصف «نفقًا إرهابيا» تابعا لـ«حماس»،   في أعقاب إطلاق قذائف هاون من قطاع غزة خلال الليل باتجاه المجتمعات الإسرائيلية في الجنوب.

ووفقًا لما ذكرته وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أطلقت حماس 31 قذيفة على الأقل باتجاه إسرائيل ليلة امس الجمعة، واعترضت منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ 6 من الصواريخ، بحسب صحيفة «جيروزاليم بوست».

شنت مقاتلات إسرائيلية وطائرات مسيرة غارات جوية متتالية على منشآت «حماس» العسكرية في قطاع غزة في وقت مبكر من صباح السبت، حسبما ذكرت مصادر إعلامية محلية ومصادر أمنية في غزة. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وجاءت الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة ردا على هجوم بقنبلة يدوية في وقت سابق ضد قوة للجيش الإسرائيلي كانت متمركزة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة على الحدود مع إسرائيل.

ذكرت تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن متحدث باسم الجيش الاسرائيلى أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح متوسطة ونقل إلى مستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية في مدينة غزة أنه في الوقت الذي شنت فيه المقاتلات الحربية الإسرائيلية وطائرات بدون طيار هجمات على المنشآت العسكرية التابعة لـ«حماس»، أطلق مسلحو غزة 3 صواريخ بدائية الصنع على جنوب إسرائيل.

وكانت الاشتباكات في شرق غزة بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي قد استؤنفت أمس الجمعة، في إطار مسيرات العودة المستمرة للشهر الرابع على التوالي للمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاما.

وقال مسعفون إن صبيا فلسطينيا قتل وأصيب أكثر من 200 شخص خلال اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين وجنود إسرائيليين في شرق قطاع غزة بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

وقال أيمن الصهباني، رئيس قسم الطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة، للصحفيين إن فتى، 15 عاما، قُتل بعد أن أطلق عليه جندي إسرائيلي النار في صدره. وأصيب حوالي 220 متظاهراً. تم نقل 50 منهم إلى المستشفى.

وأطلقت هيئة مسيرات العودة على فعاليات احتجاجات الأمس اسم (جمعة الوفاء للخان الأحمر) وهي منطقة تجمع بدوي شرق مدينة القدس تهدد إسرائيل بهدمها وترحيل أهلها.

وتجمع آلاف الفلسطينيين قرب خيام العودة المقامة على بُعد مئات الأمتار في 5 مناطق رئيسية شرق قطاع غزة.

ورفع متظاهرون الأعلام الفلسطينية وأشعلوا إطارات مطاطية قرب السياج الفاصل للتغطية على قناصة الجيش الإسرائيلي المتمركزين خلف السياج.

كما أطلق متظاهرون طائرات ورقية وبالونات حارقة إلى الجانب الإسرائيلي من الحدود مع قطاع غزة.

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 138 فضلا عن 16 ألف مصاب في مواجهات شبه يومية مع الجيش الإسرائيلي منذ 30 مارس الماضي ضمن احتجاجات مسيرات العودة على الأطراف الحدودية لقطاع غزة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *