أخبار عاجلة

القوات المسلحة تدعم أهالي مركز باريس بالوادى الجديد بألف كرتونة مواد غذائية

قال اللواء محمد العدوى رئيس مركز ومدينة باريس بمحافظة الوادي الجديد إن جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة دعم المركز بكميات كبيرة من الكراتين الغذائية التي ستوزع على المواطنين بأسعار مخفضة.
وأوضح في بيان له  – أنه تم استلام ألف كرتونة سيتم توزيعها على جميع القرى خاصة التي تقع بالمناطق الجنوبية بقري الأربعين والثمانين وذلك للتخفيف عنهم .. كما سيتم توزيع عدد منها مجانا علي الحالات الأولى بالرعاية وسيتحمل المركز التكلفة بالكامل ..مشير الي أن هناك كشوفات معدة مسبقا بهذه الحالات والتى تشمل المطلقات والأرامل ومحدودي الدخل والأيتام بهدف تسهيل التواصل معهم وضمان وصول الدعم لهم.
وأضاف العدوي أن المنافذ المتنقلة لمديرية التموين والقوات المسلحة تقوم بصرف وتوزيع المنتجات المخفضة لجميع المواطنين بالتناوب على جميع القرى لضمان وصول الدعم لهم وهي تقل عن مثيلتها في الأسواق بأكثر من 30 % .
من ناحية أخري بدأت اليوم فى الوادى الجديد فعاليات الدورات التدريبية التى تنظمها منظمة الأغذية والزراعة العالمية “الفاو” لمصنعي التمور والنخالين بمركز الخارجة ولمدة يومين .. وقال الدكتور مجد المرسى رئيس القطاع الزراعى بالوادي الجديد إن المنظمة ستنظم دورة أخري بعد غد الثلاثاء بمركز باريس وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية لتطوير القيمة المضافة لقطاع التمور التي بدأتها خلال الأشهر الماضية بالوادى الجديد.
وأوضح رئيس القطاع الزراعى أن الدورة الأولي تستهدف مصنعي ومنتجي التمور بمركز الخارجة لشرح معاملات ما بعد الحصاد وعقد محاضرات عن تسويق وتصدير التمور .. بينما تستهدف الدورة الثانية النخالين بمركز باريس لاستكمال ما بدأته منظمة الفاو من دورات تدريبية علي العمليات الصحيحة التي تجري للنخلة بعد أن تم تدريبهم في السابق علي عملية التلقيح ثم الممارسات الصحيحة لخدمة رأس النخلة بالإضافة إلي المكافحة المتكاملة للنخيل والتقويم وخف الثمار ومكافحة افات الثمار في الحقل والمخزن بالإضافة إلى التعرف على آفات النخيل ومكافحتها وخاصة سوسة النخيل وتصميم برنامج شهرى لفحص ومكافحة آفات النخيل بالوادي الجديد.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *