أخبار عاجلة

«المالية»: 5.7 مليار جنيه إتاحات عاجلة للسلع التموينية والسكك الحديدية والوطنية للإعلام

اعتمد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عددا من الإتاحات العاجلة بمبلغ 5.7 مليار جنيه عن يونيو 2018 لهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية والهيئة العامة للتأمين الصحي والهيئة الوطنية للإعلام.

وذكرت الوزارة، في بيان  أن الإتاحات تضمنت 4 مليارات جنيه لهيئة السلع التموينية، وذلك قيمة الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن يونيو 2018، كما تم إتاحة مليار و200 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعي – قطاع الشئون الاجتماعية لسداد باقي مستحقات برنامجي تكافل وكرامة.

وأضافت أن الإتاحات شملت أيضا 220 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام حتى يتسنى لها الوفاء بالتزاماتها الحتمية تجاه العاملين عن يونيو الماضي، كما تم إتاحة مبلغ 60.6 مليون جنيه للهيئة العامة للتأمين الصحي عن يونيو 2018 كدعم لكل من المرأة المعيلة والطلاب والأطفال دون السن المدرسي.

وأشارت الوزارة إلى إتاحة 98.5 مليون جنيه للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج؛ وذلك لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين عن يونيو، كما تم إتاحة 62.5 مليون جنيه قيمة الدعم المستحق للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن شهر يونيو 2018 لتتولى الشركة القابضة توزيعها على الشركات التابعة لها.

وأوضحت أن الإتاحات تضمنت أيضا 86 مليون جنيه، منهم 64.1 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر كدعم اشتراكات الطلبة والخطوط غير الاقتصادية عن شهر مايو 2018، و21.9 مليون جنيه لدعم اشتراكات طلبة المدارس والجامعات والمعاهد العليا على خطوط مترو الأنفاق عن مايو الماضي.

ونوهت وزارة المالية، إلى إتاحة 4.3 مليون جنيه مرتبات للعاملين بشركات الري الثلاثة “الكراكات المصرية، الري للأشغال العامة، والمصرية للري والصرف والإنشاءات المدنية” التابعة للشركة القابضة للري والصرف عن يونيو 2018، كما تم إتاحة 2.6 مليون جنيه للمجلس الأعلى للثقافة لصرف مرتبات العاملين بشركة الصوت والضوء عن يونيو الماضي.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *