أخبار عاجلة

سيناريوهات أوائل الثانوية العامة بالمنيا

المنيا :احمد الازهرى

حصدت محافظة المنيا 6 مقاعد ضمن أوائل شهادة الثانوية العامة بينهم 3 طلاب في شعبة علمي العلوم وطالبين في شعبة علمي رياضة وطالبة في شعبة القسم الأدبي ، في شعبة علمي علوم، جاء من ضمن الحاصلين على المركز الأول مكرر 3 طلاب من أبناء المنيا ،

سيف الدين: حفظ القرآن الدافع لاجتهادي وكرة القدم هوايتي

أعرب الطالب سيف الدين محمد، السابع مكرر بشعبة علمي علوم بمجموع 409.5، السابع مكرر ، درس بمدرسة مطاي الثانوية بنين، بالمنيا عن سعادته العارمة لكونه من الاوائل على الجمهورية، وقال إن اهتمام والديه واعتنائهم به طوال الدراسة هو سببا رئيسيا لتفوقه.

وأضاف محمد، أنه يعتبر حفظ القرآن الكريم الدافع والسبب الرئيسي لاجتهاده، مشيرا إلى أنه تمكن من حفظ كتاب الله منذ الصغر، الأمر الذي انعكس عليه بالاجتهاد في الكبر.

وأشار الطالب إلى أنه كان يحصل على دروس خصوصية في كافة المواد، وحقق حلمه بدخول كلية الطب التي يعشقها منذ الصغر، رغم أنه كان يهوى لعب كرة القدم، وكان أحد لاعبي فريق 2000 بناشئي نادي مطاي، وكان يزاول اللعبة كل خميس مع أصحابه، حتى يخرج من ضغوط الدراسة.

“رحمه ” : لم اعلن الطوارى الا قبل الامتحانات فقط
قالت رحمة اشرف محمد – الحاصلة على 409.5 درجة علمى علوم من مدرسة الشهيد رضا عاشور بمغاغة انها امضت العام الماضى بالثانوية العامة دون توتر كما كانت تسمع من بعض زميلاتها .. حيث مارست حياتها بشكل عادى وكانت تهتم بمدى ما تمكنت من تحصيلة بالمذاكرة وليس مهما لديها عدد ساعات المذاكرة.

اشارت الى انها لم تعلن الطوارئ الا قبل الامتحانات بشهر تقريبا وانها طوال العام كانت توزع وقتها بين الدروس الخصوصية والمذاكرة وانها رفضت فكرة انتشرت بين زميلاتها بالحصول على درس خصوصى فى كل مادة من اكثر من مدرس فهذا اكيد مهلك للوقت ويؤدى الى التشتت وعدم التركيز .. كما انها كانت تمارس انشطتها المختلفة بشكل طبيعى .

كيرلس: كلفت والدى اكثر من 2500 جنيها شهريًا
اما كيرلس مرشد ابراهيم ، ابن مركز ملوى الاول مكرر شعبة علمى علوم بمجموع 409.5 درجة يقول : ، لم اكن اتوقع اننى سوف احجز مقعدا ضمن اوائل الثانوية العامة ، وفور علمى بالنتيجة انتابنى فرحة هستيرية انا وعائلتى ، لم اكن محظوظ بسماع صوت وزير التربية والتعليم تلفونيا لان الرقم المسجل لى فى الوزاره رقم المدرسة وليس رقمى ، فمن ابلغنى بالنتيجة كانت المدرسة وكنت اتمنى سماع صوت الوزير وتهنئته لى .

اضاف : كنت اخذ دروسا خصوصية فى جميع المواد تكلف والدى اكثر من 2500 جنيها شهريًا وبالفعل الدروس الخصوصيه تمثل ارهاقًا لاولياء الامور لافتا الى ان اسرته بسيطة تتكون من 4 افراد والدة موظف بالوحدة المحلية ووالدته ربة المنزل وشقيقته هناء الحاصله على الدبلوم الثانوي ، وشقيقه مينا الحاصل على الدبوم ايضا .

“أروى” : طوال مسيرتى فى التعليم وانا متفوقة
اروى احمد لمعى محمد من مدرسة الشهيد المقدم محمد وحيد حبشى بالمنيا ومجموعها 408.5 رياضة قالت : انتظرت ان يتصل بى اى مسئول ولكن للاسف طال انتظارى حتى المؤتمر الصحفى بالتلفزيون وهذا زاد من توترى لانى كنت منتظرة ان اكون من الاوائل لانى جاوبت بشكل مميز فى الامتحان .
اضافت .. الحمد لله طوال مسيرتى فى التعليم وانا متفوقة فقد بدأت الدراسة فى عمان مع والدى حتى الصف الثانى الاعدادى وفى ثالثة اعدادى حصلت على 299 درجة من 300 .. لى شقيقان الاكبر طارق بكلية الهندسة والاصغر محمود فى ثالثة ثانوى العام المقبل ان شاء الله .

“لاعب الطائره” .. عرف النتيجة فى المصيف .
سامر ولاء جبرة عبد الله – مدرسة المنيا الجديدة بنين بمدينة المنيا وحصل على 408.5 درجة ، السابع مكرر شعبة علمى رياضة ، والده مديرا عاما بالتربية والتعليم ووالدته نيرمين رسمى مديرة للتنمية بمطرانية الاقباط الكاثوليك بالمنيا له شقيقة واحدة هى سما بالصف الخامس الابتدائى .

قال والده نجلى سافر للمصيف لانه انتظر النتيجة مثلنا ولم تعلن قبل سفره كان يعتمد فى مذاكرته على كتاب المدرسة وبوكليت الوزارة ونماذج وامتحانات جريدة الجمهورية .. والغريب ان ابنى كان يحرص على نشاطه الرياضى حتى ليلة الامتحان فقد كان بعد ان ينتهى من المراجعة وحل النماذج يذهب الى كنيسة الكاثوليك ليمارس الكرة الطائرة وقبل هذا كان يقضى وقتا طويلا هناك لدرجة ان اقربنا نبهونى انا ووالدته لكى نتهتم به وبمذاكرته بالثانوية ولكننا كنا نثق فيه وقبل الامتحان بثلاثة شهور زاد تركيزه والحمد لله كان من المتفوقين ونتمنى ان يلتحق بهندسة البترول .

” هاجر ” : لم أذهب للمدرسة سوى لأداء الامتحانات
هاجر من أسره ريفية، فالأب موجه سابق بالتربية والتعليم، والأم عائشة حسن محمد، ربه منزل، والأشقاء 6 بينهم 3 ذكور حسام حاصل على ليسانس التربية، وأحمد ومحمد حاصلين على دبلوم فني، و3 إناث هناء وأسماء وإيمان وجميعهن حاصلات على دبلومات فنية.

طالبت هاجر حسن محمد حسن الطالبة بمدرسة حميدة الجندي الثانوية المشتركه بمركز مغاغة، والحاصلة على المركز العاشر مكرر أدبي بمجموع درجات 406،5 درجه، ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية طلاب المرحله الثانوية بعدم الإسراف في المذاكرة مع ضرورة التركيز في المذاكرة، بدلا من الاجهاد والتوتر والقلق، مؤكده أنها تركز في المذاكرة بقدر تركيزها العقلي في المواد الدراسية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *