أخبار عاجلة

قتلى وجرحى من المدنيين جراء قصف للحوثيين على مدينة حيس جنوبي غربي اليمن

أفادت مصادر يمنية  بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين جراء قصف ميليشيات الحوثي على الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوبي غربي اليمن.
وذكرت قناة ( سكاي نيوز) الاخبارية أن مليشيا الحوثي تتواصل قصفت الأحياء السكنية بمدينة حيس بمحافظة الحديدة ، مخلفة المزيد من الضحايا في صفوف الأهالي.
وكانت مقاتلات التحالف العربي قد كثفت من طلعاتها الجوية، حيث شنت غارات هي الأعنف على مخازن أسلحة ومواقع وتجمعات المليشيات الحوثية الموالية لإيران في عدة جبهات باليمن.
وقصفت المقاتلات بسلسلة غارات على مواقع ومخازن أسلحة المليشيات، حيث نفذت ست غارات على “مطار صنعاء” و”قاعدة الديلمي”، بالاضافة إلى استهداف خمس غارات جوية مواقع المليشيات في قرية “المنقم” بمديرية الدريهمي، وغارات أخرى على مواقع الميليشيات في “الحي التجاري” بمدينة الحديدة، ومنطقة “رأس عيسى”، و”زبيد”.
في سياق متصل،أفاد مصدر عسكري يمني، باستمرار تدفق التعزيزات العسكرية برا وبحرا إلى محاور القتال في جبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة.
وأكد المصدر، في تصريح اليوم استئناف عملية تحرير محافظة الحديدة ومينائها من الميليشيات الحوثية، مشيرا إلى أن استئناف القتال جاء بسبب تعنت الميليشيات الانقلابية حول الانسحاب من الحديدة، وتصعيد هجماتها ضد الملاحة الدولية، وهو ما اضطر الجيش والتحالف إلى استئناف العملية العسكرية.
من جهة أخرى، أكدت مصادر أن المبعوث الأممي إلىاليمن قد يعلن، الخميس القادم، استئناف مشاورات الحل اليمني رغم فشل جهوده لحلحلة ملف الحديدة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *