أخبار عاجلة

«قضايا الدولة» تجنب الحكومة دفع 10 مليارات دولار في 3 سنوات

كشفت هيئة قضايا الدولة عن قيمة المبالغ التي جنبتها على الحكومة المصرية خلال ثلاث سنوات من عام 2014 حتى 2017، والتي تجاوزت قيمتها 10 مليارات دولار في التحكيمات والنزاعات الخارجية.

وقال المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسم الهيئة،إن عدد التحكيمات والمنازعات الخارجية التي باشرتها الهيئة خلال الفترة من 2014 حتى 2017، بلغت 45 قضية.

وأضاف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أن إجمالي المبالغ التي تمكنت الهيئة من درء دفع الخزانة العامة لها بعد كسب المنازعات المقامة بشأنها، بلغت 10 مليارات و93 مليون دولار، وهو ما يصب مباشرة في مصلحة الوطن والخزانة العامة.

وذكر المستشار سامح السيد، أن المبالغ المحصلة بمعرفة أقسام التنفيذ بالهيئة خلال الفترة المذكورة بلغت مليار و214 مليون جنيه، مضيفا أن قيمة الأراضي المستردة خلال ذات الفترة المشار إليها بلغت 14 مليارا و660 مليون جنيه.

وأوضح أن قيمة المنازعات والقضايا التي باشرتها الهيئة خلال السنوات من 2014 حتى 2017 تزيد عن 50 مليار جنيه، وذلك في إطار الدور المهم الذي تقوم به هيئة قضايا الدولة عبر تاريخها العريق منذ 143 عاما وحتى الآن في تمثيل الدولة المصرية فيما يرفع منها أو عليها من دعاوى في الداخل والخارج، تفعيلا لنص المادة 196 من الدستور المصري.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *