أخبار عاجلة

وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير التعاون الدولى السودانى التنسيق بين البلدين أمام المؤسسات الدولية

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع إدريس سليمان، وزير التعاون الدولى السودانى زيادة التعاون بين مصر والسودان خلال المرحلة المقبلة، والتنسيق بين البلدين أمام مؤسسات التمويل الدولية والتجمع الأفريقى التابع للبنك الدولى.
وأكدت الوزيرة – خلال اجتماعها مع الوزير بحضور السفير عبد المحمود عبد الحليم، السفير السودانى لدى مصر – أن مصر ترحب بالمستثمرين السودانيين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عددا من الحوافز للمستثمرين خاصة فى الصعيد وسيناء.
واستعرضت الوزيرة، ما حققته مصر من إجراءات غير مسبوقة على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحسين المناخ الاستثماري لاجتذاب مستثمري العالم في مختلف المجالات، معربة عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى مصر فى ظل العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، مشيرة إلي أن حجم الاستثمارات السودانية فى مصر يبلغ نحو 95.1 مليون دولار وأبرزها فى مجالات الثروة الحيوانية والصناعة والعقارات.
من جانبه، وجه الوزير السوداني الدعوة لوزيرة الاستثمار للقيام بزيارة رسمية للسوداني بهدف بحث زيادة التعاون بين البلدين، والاتفاق ، وقد رحبت الوزيرة بالدعوة .
وأشار إلي أن التعاون الحالى بين مصر والسودان أقل من المميزات النسبية فى البلدين، مؤكدا أهمية العمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادى والاستثمارات المتبادلة فى البلدين، وتشجيع القطاع الخاص فى مصر والسودان إلى القيام بمشروعات مشتركة فى مجالات مثل الثروة الحيوانية والعقارات.
وأوضح أن السودان تتيح كافة الفرص للمستثمرين المصريين للاستثمار فى السودان، مشيدا بالإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التى قامت بها مصر خلال الفترة الماضية، والتى تحفز المستثمرين السودانيين على ضخ استثمارات فى مصر.
وأكد أنه إذا تعاون البلدان على المستوى الاقتصادى، فإن ذلك سيساهم فى ارتفاع مستوى الاقتصاد المصرى والسودانى ليصبح الأول على قارة أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *