آخر الاخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / البابا تواضروس: مصر بلد الحضارة والتاريخ وسعيد بمقابلة الاطفال الفائزين بمسابقة “الفن المصري الروسي”
البابا تواضروس: مصر بلد الحضارة والتاريخ وسعيد بمقابلة الاطفال الفائزين  بمسابقة “الفن المصري الروسي”

البابا تواضروس: مصر بلد الحضارة والتاريخ وسعيد بمقابلة الاطفال الفائزين بمسابقة “الفن المصري الروسي”

قال البابا تواضروس أن مصر بلد الحضارة والتاريخ وسعيد بمقابلة الاطفال الفائزين، وانه زار روسيا مرتين وعندما يزور روسيا سوف يلتقي بهم.

وكرم البابا كل الطلبه الفائزين واهداهم نسخة ايقونة رحلة العائلة المقدسة؛ كما قال لهم ادعوا لمصر وانه سوف يدعي لهم. تأتي هذه الزيارة في اطار الاحتفال بمناسبة مرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية التي نظمتها المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالتعاون مع الهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية ومركز زاهي حواس للمصريات التابع لمكتبة الاسكندرية وقد زار الوفد منطقة آثار الهرم وأبو الهول ومتحف مركب خوفو والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين ومتحف المركبات ورحلة نيلية لمشاهدة معالم القاهرة وزيارة خان الخليلي والقاهرة التاريخية.

وقام الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية بتوجيه الشكر والعرفان لقداسة البابا تواضروس على استقبال هؤلاء الاطفال.

وشدد على أهمية جسور العلاقات المصرية الروسية وعلي التبادل الثقافي والفني بين البلدين، مؤكدا أن مادة الحضارة المصرية هي مادة تدرس في المدارس الروسية وان اللوحات التشكيلية التي صاغوها هؤلاء الاطفال عن مصر و الحضارة المصرية القديمة تعكس العشق والحب للحضارة المصرية.

وقال المهندس سامي أرميا مدير الهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية أن هذه فرصة طيبة لزيارة مصر وخصوصا مقابله البابا مع الأطفال لانهم مستقبل العالم ولابد من بناء الأطفال لانهم هم الجيل القادم وقوة مصر في صداقتها بالعالم الخارجي وستكون هذه الزيارات بداية قوية للعلاقات المصرية الروسية بعد الفتره الماضية التي ظلمت بها مصر، مؤكدا أن مصر أكثر بلد امنه في العالم ونحن نحتضن ونرحب بالتعاون مع كل المؤسسات لإعلاء اسم مصر في العالم أجمع.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*