آخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر رائدة تنظيم البطولات
رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر رائدة تنظيم البطولات

رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر رائدة تنظيم البطولات

أشاد خليل المهندي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة بتنظيم مصر للبطولة العربية الـ26 والتي أقيمت فعالياتها على مدار 7 أيام في الصالة المغطاة رقم 2 في ستاد القاهرة وانتهت أمس.
وقال المهندي، في تصريحات ، :”أشكر الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة معتز عاشور على التنظيم الرائع للبطولة التي كانت ناجحة بكل المقاييس وأن هذا النجاح شرف الاتحاد العربي للعبة”، مؤكدا أن هذا التنظيم ليس غريبًا على مصر أرض الكنانة.
وأضاف المهندي :”أول بطولة حضرتها في القاهرة كانت في عام 1988 في نادي الزمالك منذ 30 عامًا والتنظيم كان جيدًا فما بالك الآن”، مؤكدا أن الوفود العربية التي شاركت في البطولة الـ 26 كانت سعيدة بعملية التنظيم وتوفير وسائل التنقل والسكن الجيد.
وأوضح أن مستوى اللاعبين كان جيدًا والمنافسات كانت قوية، مشيرًا إلى أن مصر كان لها النصيب الأكبر في حصد الجوائز لأنها بطلة العرب وإفريقيا ولديها تاريخ طويل في اللعبة، قائلا :”لاعبو مصر متميزون ومؤهلون للحصول على ميداليات في أولمبياد الأرجنتين”.
وبشأن الجهود المبذولة لتطوير اللعبة على المستوى العربي والعالمي، قال المهندي :”البطولة الـ 26 اعتمدت من الاتحاد الدولي وجميع نتائجها دخلت في التصنيف الدولي ولدينا برنامج في الاتحاد العربي أهم بنوده تحفيز اللاعبين ماديًا من خلال ممولين للبطولات العربية، فضلا عن دعم الاتحادات العربية وأي لاعب عربي يكون تصنيفه 100 سيكون له تمويل خاص من الاتحاد”.
وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد وجود مصنفين عرب وإذا كان يوجد حاليًا حوالي 30 لاعبًا فسيكون طبقًا لبرنامج الاتحاد 200 لاعب في التصنيف، وأنه في القريب العاجل ستظهر الطفرة التي تشهدها لعبة تنس الطاولة على المستوى العربي.
يذكر أنه شارك في البطولة الـ 26 لتنس الطاولة 250 لاعبًا مثلوا 16 دولة عربية.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*