أخبار عاجلة

على الحجار يحيي حفلا غنائيا في مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية

يحيي المطرب على الحجار  حفلا غنائيا خلال فعاليات الأسبوع الرابع لمهرجان الصيف الدولي السادس عشر بمكتبة الإسكندرية.
وقالت إدارة المهرجان ، في بيان صحفي  ، “يقام يوم السبت المقبل حفل كوكتيل موسيقيا لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة رائد الأوركسترا الصوليست خالد الشويخ، يتضمن مجموعة من المقطوعات الموسيقية الخفيفة المختلفة الطابع، من موسيقى غربية وشرقية ومقطوعات التانجو والفالس والكلاسيكيات الشهيرة”.
ويُعرض في نفس اليوم العرض الراقص لفرقة الوهج للباليه والرقص الحر، وهو من تصميم وإخراج الفنان شريف الجندي، وتُعد فرقة الوهج أول فرقة مصرية لهذا الفن بالإسكندرية، حيث قدمت عرضها الافتتاحي بمكتبة الإسكندرية عام 2003.
وحسب البيان ، يقام يوم الأحد المقبل حفل الفنان “محمد محسن”، الذي تميز بالغناء العربي التراثي، حيث قدم روائع ألحان الفنان سيد درويش والموسيقار محمد عبد الوهاب بشكل متجدد، كما يقام في نفس اليوم الحفل الموسيقي لأوركسترا الأنغام الساحرة مع الفنانة العالمية “منى بوركهارد”، والتي ستقدم عروضًا من الفلكلور الإسباني لرقصات الباسودوبل التي تحاكي خطواتها وأدائها رياضة مصارعة الثيران، إلى جانب مجموعة من الأغاني الكلاسيكية الغربية التي تعود لفترة الخمسينيات والستينيات.
ومن خلال سينما التمثيل للشاشة، تُقام ندوة “إدارة الممثل” مع المخرج المصري “أحمد عبد الله”، والذي سوف يستعرض مشاهد من أعماله الروائية، وسوف يسلط الضوء على علاقته بأبطال أفلامه وطرقهم في ترجمة الحوار إلى نظرات وانفعالات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *