آخر الاخبار
الرئيسية / مجتمعنا / “مصر الخير” تعلن إنشاء مصانع جديدة لتمكين الغارمين اقتصاديا وتوفير دخل شهرى
“مصر الخير” تعلن إنشاء مصانع جديدة لتمكين الغارمين اقتصاديا وتوفير دخل شهرى

“مصر الخير” تعلن إنشاء مصانع جديدة لتمكين الغارمين اقتصاديا وتوفير دخل شهرى

أعلنت مؤسسة “مصر الخير”، التعاون مع موقع شغلنى لمساعدة الغارمين وإلحاقهم بسوق العمل، وذلك فى إطار المنهج الذى ينفذه برنامج الغارمين بالمؤسسة لتوفير فرص عمل للغارمين بعد فك كربهم.

ويأتى ذلك فى إطار الدعم الاقتصادى للغارمين حيث يحرص برنامج الغارمين على عقد شراكات ومبادرات جديدة لتشيجع العمل والإنتاج منها مبادرة التشغيل بالتعاون مع موقع ” شغلنى” لإطلاق فرص عمل جديدة، وكذلك فى إطار جهود مع الدولة ووزارة التضامن الاجتماعى لدعم الفئات الأكثر احتياجا. وتوفير حياة كريمة لهم.

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن الهدف من هذا التعاون هو أن التمكين الاقتصادى مصنف كخطوة ثانيه للخطوة الاولى بعد فك كرب الغارمين، ونحن نسعى لتمكين الغارمين وذويهم بمهن تضمن لهم حياة كريمة وتحولهم لافراد منتجين بعد أن كانوا مستهلكين، من خلال انشاء العديد من المصانع بمحافظة الإسكندرية والجيزة لصناعة السجاد والكليم. والمنسوجات اليدوية لتوفير فرص عمل للغارمين اضافة إلى اعادة تشغيل الورش وتشجيعها على الانتاج فى محافظات الصعيد فى مقدمتهم اخميم ونجادا وكذلك احياء التراث السيناوى فى شمال سيناء ووصولا إلى الحدود فى سيوه وذلك لاحياء هذه الصناعات والحرف اليدوية والتى أسفر عن توقفها العديد من الاثار السلبية على الحياة الاقتصادية للاسرة العاملة فيها حيث قام برنامج الغارمين بالعمل على احياء الصناعات اليدوية والدعم الاقتصادى لهذه الفئات بالإضافة لدخولهم فى مظلة الحماية الاجتماعية التى تقدمها المؤسسة من توفير خدمات صحية وتعليمية ومساعدات إنسانية.

وأكدت سهير عوض، فى تصريحات اليوم، حرص برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير على التطوير المستمر فى توفير فرص العمل من خلال التعاون أيضا مع ” موقع شغلني”، بهدف المساعدة التشغيل وإيجاد فرص عمل مختلفة لإعمار وشرائح متعددة حيث سيتم البدء فى المرحلة الاولى بتوفير من 100 إلى 200 فرصة عمل فى مهن مختلفة من خلال إتاحة بيانات الغارمين ومناطق السكن وكافة البيانات لتسليمها لموقع شغلنى ثم تضاف على الموقع الخاص بهم ويتم تحديد المهام المناسبة والتنسيق مع الجهات المتاح توفير هذه المهن بها.

ونوهت إلى أننا لم نكتفى بتوفير. فرص عمل وانما سيتم متابعة سلوك العامل لمده ٣ شهور لضمان أنه يعمل بشكل جيد وطبيعى ثم عمل لقاء مع مديرى التوظيف بالأماكن التى تم توظيف الغارمين بها لتقييم التجربة والوقوف على الدروس المستفادة منها.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*