أخبار عاجلة

السفيرة نبيلة مكرم تنشر رسالة لتجربة مصرية بالخارج

نشرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة و المصريين بالخارج عبر صفحتها الرسمية رسالة لإحدى المصريات المشاركات بمنتدى المصريين بالخارج “اجازتك في وطنك نشوفك ونسمعك”.

واستهلت باقتراح احدى صديقاتي الفضليات الغاليات الي قلبي ان اكتب تجربتي الشخصية لكيفية حضوري  منتدى المصريين بالخارج “إجازتك في وطنك نشوفك ونسمعك” حتى يعلم شبابنا ان مصر بالفعل بتتغير. والذى بدأ بمنشور على الفيس بوك في صفحة وزارة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج تحت اسم المنتدى ومن يرغب بالحضور يدخل على الرابط بالمنشور لتسجيل البيانات.
مستكمله دخلت على الرابط وبالفعل سجلت بياناتي المطلوب وبعد فترة تم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني لإستكمال بياناتي الشخصية قمت باستكمالها في دقيقه وأرسلتها قبل ميعاد المؤتمر بأسبوع وجدت رسالة خاصة على البريد الإلكتروني بدعوتي للمؤتمر  الموضوع كان بمنتهى السهولة واليسر .

وأوضحت أن الجديد إن مصر بتطالب تقيم ما تم فى بلدى قائلة:” ان لقيت بلدي بتقولي تعالي عاوزين نقعد معاكي ونسمعك وتقولي رأيك ونرد عليكي  في كل إلي بتفكري فيه  بمنتهى الديمقراطيه لقيت نفسي بحضر المنتدى بدون تمييز بيني وبين اَي حد ولا بحث وراء انتماء سياسي ولا غيره كلنا في وطننا زي بعض مصريين وبس كان موجود علماء من الذين حضروا مؤتمر مصر تستطيع كان موجود معنا عمال عاديين ، كان معنا مهندسين وأطباء واساتذه جامعات عاشوا بره مصر اكتر من خمسين سنه كل الي سجل اسمه في اللينك كان موجود معنا عددنا كان 573 مصري مغترب جه يقول اقتراحاته اى مشاكله او يعرض فكره جديدة ناجحة او ينقل تجربته في الغربه الي ممكن تفيد جدا لو اتنفذت في مصر “.
وتابعت حضرنا 6 ورش عمل والسابعة كانت للشكاوى  كل واحد فينا حاول يحضر ورشه او اتنين او ثلاثه حسب اهتماماته ليعرضها او محتاج لها  في عرض سؤاله وإيجاد اجابه وافيه له.

وأشادت بالشباب والفتيات الذين قاموا بالتنظيم واستقبال الحضور ومعاونتهم لجميع الحاضرين… لافته إلى إن من بين الشباب المنظمين للمنتدى شباب من المصريين بالخارج ليس فقط شباب الوزارة.

وأكدت على سعى جمهورية مصر العربية لاحتواء أبنائها بالخارج وتفاعلهم فى وطنهم بدور واضح نحو التنمية.

وقالت :” معالي الوزيرة لا يوجد كلام ممكن يوفيها حقها  وقدرها انسانه كسرت كل مفهومي السابق عن علاقة الوزير كمنصب رفيع وتعامله مع المواطنين قمة التواضع والرقي والحب من القلب لوطنها وناسها وإعطاء مثل حقيقي للشفافية في الرد على اَي تساؤل بمنتهى الصدق والإخلاص وانها فعلا عاوزه تساعد اي مصري يحتاج لوطنه فكرها دايما خارج الصندوق لتقدم كل ما هو جديد ومفيد بامتياز وكل خطوة بتفكر تعملها ربنا بيكلل تعبها بنجاح علشان بتعملها من قلبها فعلا  فربنا بيكون سندها حبيتها بجد.

اقدم كل الشكر لسيادتها ولكل المسئولين. الذين اهتموا بِنَا وحضروا وحرصوا انهم يجيبوا على كل أسئلتنا ومقتراحتنا وتذليل اَ ي عقبات بتواجهنا في الخارج قدر المستطاع الف الف شكر لهم جميعا .

واختتمت بقولها للشباب مصر ان الدولة فعلا اتغيرت والنجاح ليس بالكلام ولكن بالعزيمة السعى والبحث “مصر تسطيع بأبنائها المخلصين”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *