أخبار عاجلة

محافظ المنيا يخصص مكتب تأهيل اجتماعي لخدمة ذوي الإعاقة

عقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اجتماعا لمتابعة وحل عدد من مشاكل ذوي الإعاقة، بحضور د.هبة أبوزيد مدير إدارة الاتصال السياسي ومسئول ملف الإعاقة بالمحافظة.

 

وجه المحافظ، بتخصيص مكتب تأهيل اجتماعي بمركز مطاي لخدمة ذوي الإعاقة، وكذلك إعداد مقترح لتوفير سيارة يبدا خط سيرها من شارع مضرب الأرز بمدينة المنيا مرورا بالمواقف والجامعة وتكون مخصصة لذوي الإعاقة.

 

وكلف مسئول ملف الإعاقة بالمحافظة بالتنسيق مع مسئول مشروعك بالمحافظة وبالتعاون مع بنك ناصر لتوفير عدد من التروسيكلات للمساعدة في توفير مشروع لخدمة ذوي الإعاقة.

 

ووجه المحافظ، بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة لعمل مسح سمعي للأطفال حديثي الولادة، مع زيادة الوعي المجتمعي لعلاج ضعف السمع. أكد المحافظ على أهمية وأولويه ملف ذوي الإعاقة، مءكدا أن المحافظة تسير بخطى مدروسة نحو توفير متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة في مجال توفير احتياجاتهم الأساسية، وإتاحة كافة الفرص والمتطلبات اللازمة لإدماجهم في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعي.

من جانبها، أوضحت د.هبة أبو زيد، أن المحافظ وجه بعمل لافتات مترجمة بلغة الإشارة، موضح بها الإشارات التوضيحية لكيفية الحصول على الخدمات بالجهات الحكومية، علي أن يتم تعليقها بكافة المصالح الحكومية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *