أخبار عاجلة

نواب: أزمة صلاح واتحاد الكرة كشفت فشل المنظومة الرياضية فى مصر

تصاعدت دعوات برلمانية بحل أزمة النجم محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى، مع اتحاد الكرة المصرى، على خلفية مطالب صلاح المتعلقة بالحفاظ على خصوصية معسكرات المنتخب، وعدم تكرار ما جرى فى فندق إقامة اللاعبين أثناء مشاركتهم فى كأس العالم بروسيا فى يونيو من العام الحالى.
ووجه وكيل البرلمان النائب سليمان وهدان انتقادات لاتحاد الكرة المصرى، وأشار إلى أن هذه الأزمة هى مثال واضح لماذا ينجح اللاعبون المصريون فى الخارج، بينما تفشل المنظومة الرياضية فى مصر، مضيفا: «تحتاج المنظومة الرياضية فى مصر إلى إعادة هيكلة بعدما أصبح الفساد والتخبط منتشر فيها بشكل كبير، وأصبحت المجاملات والمحسوبية مؤثرة فى الكثير من القرارات وهو ما أثر على سمعة مصر الدولية فى العديد من المحافل العالمية».
وطالب وهدان بضرورة وضع خطة متكاملة من وزارة الرياضة لبحث جميع المشكلات والسلبيات والأزمات الرياضية والتى كان اخرها «الخروج المهين» لمصر من مونديال روسيا 2018.
وأضاف وكيل البرلمان: للأسف أصبح اتحاد الكرة يستقوى بالفيفا فى كل مشاكلة الداخلية وفى كل أزمة يتعرض لها، هو أمر ينافى الوطنية التى يحاولون سلبها من محمد صلاح على الرغم من مواقفة المشرفة تجاه دولته وأهل بلده، لافتا إلى أن اتحاد الكرة بدلا من أن يدرس الطلبات التى تقدم بها «صلاح» أخذوا فى كيل التهم والمبررات غير المنطقية له.
وأشار وكيل «النواب» إلى أن محمد صلاح أصبح من قوى مصر الناعمة ويمثل دعاية للشاب المصرى المكافح، ومثلا أعلى للكثير من الشباب المصرى والعربى والعالمى، لذلك يجب الاهتمام به بدل من اتهامة بعدم الوطنية، خاصة أن كل مطالبة فنية وبسيطة كانت يجب أن تنفذ من اتحاد الكرة دون أن يطلب منها ذلك وإحداث أزمة تشعل الرأى العام.
من جانبه، أعلن النائب مصطفى الجندى، تلقيه صباح اليوم اتصالا هاتفيا من روجيه نكودو دانج رئيس برلمان عموم أفريقيا لبحث سبل الأزمة الحالية لمحمد صلاح، بصفته أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017.
وطالب الجندى فى بيان أصدره اليوم بفتح تحقيق عاجل ومعاقبة أصحاب المنشورات المسئية إلى اللاعب محمد صلاح على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون المصرى لكل من سعى وأنشأ وأذاع أخبارا كاذبة عبر هذه الحسابات باعتبار صلاح سفير مصر أمام العالم ووجهة مشرفة لمصر وفخرا لكل العرب.
ووجه النائب رسالة إلى اتحاد الكرة: «كفانا هدما وتحطيما للطاقات المبدعة والاستثنائية».

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *