أخبار عاجلة

وزيرا “التعليم” و”الصحة” يبحثان تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة

بحث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان؛ دعم بنك المعرفة المصري للخدمات المقدمة للقطاع الطبي في مصر.

وأكد “شوقى”- في تصريحات – أن بنك المعرفة المصري هو أحد أهم المشروعات القومية الرائدة والذي توفره الدولة لأبنائها، ويهدف إلى تقديم الخدمات للشعب المصري، مما سيكون له عائد كبير على الاستثمار.

وأشار إلى أن بنك المعرفة يعد مكتبة رقمية هائلة، ويضم المحتوى المعرفي لأكبر دور النشر في العالم ومنها: سبرينجرز، أكسفورد، وكمبريدج، وغيرها ؛ ويضم دوريات علمية في كافة مجالات المعرفة، وكتبا ومجلات إلكترونية، ومناهج دراسية للتعليم الأساسي والجامعي، وقواعد بيانات، ومحركات بحث، ومكتبات رقمية للفيديو والصور، وكذلك برامج للحاسبات في مجالات الرياضيات وغيرها، مؤكدًا أن المحتوى متاح لكل مواطن مصري مجانًا.

وأوضح أن أكثر محتوى علمي متاح على بنك المعرفة في مجال الطب؛ لأنه مجال يتسم بالتطور المستمر، وهناك اهتمام كبير من المستخدمين بهذا المجال، نظرًا لاهتمامهم باستخدام المصادر الإلكترونية في البحث العلمي.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الصحة هالة زايد إيمانها بالتكامل والتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية؛ لتحقيق الأهداف المشتركة، واهتمام وزارة الصحة والسكان بإدخال التكنولوجيا سواء في القطاع التعليمي أو غيره من القطاعات، لافتة إلى دور التكنولوجيا الهام في حل كثير من المشكلات الحالية، فضلًا عن دورها كعنصر هام وفعال في تقييم مقدمي الخدمة الصحية، وأشادت زايد ببنك المعرفة المصري، مطالبة بأن يكون الجهة الاستشارية لوزارة الصحة والسكان في تكنولوجيا التعليم.

وأشارت إلى أنها تأمل أن تتوافر الأبحاث والمناهج والاختبارات الخاصة بالدارسين أون لاين، خاصة ببرامج الزمالة وكذا البرامج التدريبية لوزارة الصحة والسكان، وقدمت “زايد” الشكر للدكتور طارق شوقى على التعاون الفعال لإثراء وخدمة القطاع الطبي في مصر.

وتم خلال اللقاء مناقشة الاتفاق على إعداد Learning Management System يتناسب مع القطاع الطبي، وتدريب كوادر من وزارة الصحة والسكان عليه، وكيفية جذب الدارسين بالقطاع الطبي لاستخدام بنك المعرفة، وكذا وضع آليات جديدة للتيسير على المستخدمين؛ لتحقيق أقصى استفادة، وتوجيه البحث العلمي لحل المشكلات التي تواجه مصر.

حضر اللقاء الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، والدكتورة سناء راضى، أستاذ الطب بجامعة الإسكندرية، والمهندس وائل شحاتة، مدير مشروع ميكنة التأمين الصحي، ومن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حضرت حبيبة عز، مستشارة الوزير للتعليم الفني، ومن بنك المعرفة محمود داوود، منسق بنك المعرفة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *