أخبار عاجلة

وزير النقل: لا نية لرفع أسعار تذاكر السكة الحديد قبل الارتقاء بمستوى الخدمة

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن الوزارة استهدفت من رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق استدامة الخدمة في المقام الأول، نافيا اعتزام الوزارة رفع أسعار تذاكر السكة الحديد إلا بعد الوصول بمستوى الخدمة المقدمة للدرجة التي تحظى برضاء المواطنين.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها  للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والذي يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على 4 محطات نفقية هي هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادي الشمس، بالإضافة إلى محطة علوية هي محطة النزهة.
وقال عرفات إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بعدم رفع أسعار السكة الحديد قبل الانتهاء من خطط تطوير منظومة السكة الحديد في مصر، وهي خطط شاملة وغير مسبوقة في تاريخ سكك حديد مصر تستهدف تحقيق الأمان كأولوية قصوى، يليه انتظام المواعيد وتحقيق الرفاهية.
وأضاف أن المرحلة الأولى من مراحل تطوير السكة الحديد تركز على الخطوط التي تشهد كثافة في الاستخدام، وهي خطوط يبلغ طولها نحو ١١٠٠ كم، لافتا إلى وجود اهتمام خاص بالدرجات الثانية والثالثة لتصبح في نفس مستوى الدرجة الممتازة خاصة على الخطوط ذات المسافات الطويلة.
من ناحية أخرى، تفقد الوزير محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والتقى بالعاملين بهذا المشروع الهام، مؤكدا أن هناك تقدمًا كبيرًا في تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 90% والأعمال المدنية والتشطيبات بنسبة 93% وأعمال السكة بنسبة 90%، في حين بلغت أعمال القوى الكهربائية 90% والأعمال الكهروميكانيكية 81% وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم 66%.
وأوضح عرفات أنه من المقرر افتتاح هذا الجزء في ديسمبر المقبل، خاصة وأن نسب تنفيذ المحطات تتماشى مع الجدول الزمني للتنفيذ حيث أن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات لمحطة هارون ومحطة ألف مسكن بلغت 99% ومحطة نادي الشمس بلغت 96%.
وأكد عرفات أن وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق، نظرًا للدور الهام لمترو الأنفاق في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة خاصة وأنه أحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم، مشيرا إلى أنه يجري حاليا العمل في خمسة مشروعات بالخط الثالث وهي الجزءين الأول والثاني من المرحلة الرابعة، بالإضافة إلى ثلاثة أجزاء بالمرحلة الثالثة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *