آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / بعد ترسيم الحدود مع السعودية.. طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط بالبحر الأحمر
بعد ترسيم الحدود مع السعودية.. طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط بالبحر الأحمر

بعد ترسيم الحدود مع السعودية.. طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط بالبحر الأحمر

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا مكثفا بمنطقة البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، وتنفيذ مشروع معالجة البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بالبحر الأحمر وجنوب مصر؛ تمهيداً لطرح أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بهذه المنطقة، بحسب بيان للوزارة اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لاجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول؛ لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالي 2017-2018، بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.

ومن جانبه، استعرض المهندس محمد عبدالعظيم رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال، موضحا أن عدد الاتفاقيات البترولية السارية حتى نهاية العام المالي 2017-2018 بلغ 16 اتفاقية، وهناك 4 اتفاقيات أخرى في مرحلة الإجراءات تمهيداً لتوقيعها.

وأشار «عبدالعظيم» إلى أن إجمالي إنتاج الشركات التابعة والتي تشرف عليها بلغ 23 ألف برميل زيت خام يومياً، لافتا إلى وقف حرق غازات الشعلة والاستفادة منها بشركات «بتروكريم» و«بتروأمير» و«عش الملاحة» في إنتاج المتكثفات والبوتاجاز وتوليد الكهرباء.

وأضاف أن معمل تكرير بترول أسيوط ساهم في الوفاء بالجانب الأعظم من احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية من أسيوط إلى أسوان والوادي الجديد، لافتا إلى توفير منتجات بترولية خلال العام بلغت حوالي 5.9 مليون طن، فيما ارتفع استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة 38.5%.

وتابع أنه تم تشغيل 3 محطات تموين سيارات جديدة تابعة لشركة «النيل» لتسويق البترول ليصل عدد محطاتها إلى 68 محطة، فيما يجري إنشاء 19 محطة جديدة منها 6 محطات قاربت على الانتهاء.

وعن توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بمحافظات الصعيد، أشار إلى توصيل الغاز لنحو 929 ألف وحدة سكنية بمختلف محافظات الصعيد منذ بدء النشاط وحتى نهاية يونيو 2018، فيما من المستهدف توصيل الغاز إلى حوالي 156 ألف وحدة سكنية بمحافظات الصعيد خلال عام 2018 بخلاف عملاء النشاط الصناعي والتجاري.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*