أخبار عاجلة

وزيرة التخطيط : استثمارات الحكومة بجنوب سيناء بلغت 1.363 مليار جنيه بخطة عام 18/2019

بحثت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع اللواء/ خالد فودة، محافظ جنوب سيناء الخطة الاستثمارية والمشروعات المقرر تنفيذها خلال العام المالي 2018ـ 2019 بالمحافظة ، والتي تبلغ قيمتها نحو 1.363 مليار جنيه، والوقوف على المعوقات لإنجاز المشروعات.
وتم خلال اللقاء التنسيق لإعداد منتدى شباب العالم المقبل الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة بين الثالث إلى السادس من شهر نوفمبر المقبل.. وقدمت وزيرة التخطيط التهنئة للواء خالد فودة على تجديد الثقة به في حركة السادة المحافظين الأخيرة.
وأوضحت الوزيرة أن جملة الاستثمارات الحكومية التي وجهتها الخطة لتنمية محافظة جنوب سيناء بلغت نحو 1.363 مليار جنيه بخطة عام 18/2019 لعدد من البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في المحافظة.
وخلال اللقاء وجه المحافظ دعوة لوزيرة التخطيط لزيارة محافظة جنوب سيناء، وأثنى على التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة.. وفي هذا الإطار وافقت وزيرة التخطيط على اعتماد مبلغ 15 مليون جنية إضافية لاستكمال بعض مشاريع الكهرباء بالمحافظة.
وأكد اللواء خالد فودة أن الدولة لم تتعرض لأية خسائر جراء سيول سانت كاترين، مشيرًا إلى امتلاء البحيرات بـ 10 آلاف متر مكعب من مياه السيول ، وأوضح فودة أنه تم الانتهاء من 191 بحيرة جبلية في سانت كاترين، لافتًا إلى التعاقد على 50 بحيرة أخرى.
وتابع فودة: “تم الانتهاء من 3 سدود بتكلفة 25 مليون جنيه بالإضافة إلى الأعمال الجارية في بحيرتين بتكلفة 17 مليون جنيه بالتعاون مع الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات”.
يُشار إلى أن البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في المحافظة تتمثل في مشروعات النقل حيث يتم استكمال إنشاء ورصف طريق الجدى بطول 80 كم وتطوير ورفع كفاءة الطريق من كمين سعال/ سانت كاترين، ورصف طرق مركز ومدينة شرم الشيخ، وطريق النفق/ طابا، ورفع كفاءة وتوسعة طريق دهب/ نويبع، وفي مشروعات المياه يتم إنشاء محطات تحلية رأس سدر ومدينة الطور ونبق وأبو رديس وسانت كاترين .
وبشأن مشروعات الزراعة والري ، يتم استكمال حفر وتجهيز آبار وإنشاء سدود وبحيرات للحماية من أخطار السيول وتربية وإنتاج تقاوى بنجر السكر تحت الظروف المصرية، أما في مجال التعليم يتم استكمال إنشاء جامعة الملك سلمان وإنشاء وتجهيز فصول تعليم أساسي وإعادة تأهيل المدارس القائمة.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *