أخبار عاجلة

المصرية للاتصالات: الاستحواذ على 50% من المصرية العالمية للكوابل البحرية مقابل 15 مليون دولار

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن موافقة مجلس إدارتها على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.
وذكرت المصرية للاتصالات – فى بيان اليوم الأحد – أن الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) قد قامت يوم الاثنين الماضى بإتمام الاستحواذ على حصة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات (مينا للكوابل) بإجمالي قيمة منشأة تبلغ 90 مليون دولار.
كما أعلنت الشركة المصرية للاتصالات فى السادس من أغسطس عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ايرتل الهندية تمكن الشركة المصرية للاتصالات من الجمع بين تقديم خدمات علي كابل مينا مع خدمات علي باقي شبكة الكابلات الدولية للمصرية للاتصالات في صفقة واحدة. ومن المتوقع إتمام تلك الصفقة قريباً مما سيؤمن للشركة المصرية للاتصالات استرداد كامل قيمة الاستثمار في صفقة مينا للكوابل.
ووافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات على قرار الاستحواذ لما له من أثر مالي إيجابي على الشركة حيث يتيح تجميع أعمال وربحية شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات الناتجة من الصفقة المرتقبة مع ايرتل بشكل كامل.كما أن القرار سيحقق وفرا فوريا بقيمة ما يقارب 10 ملايين دولار أمريكي وسيمكن الشركة من حصولها منفردة علي الإيرادات المتكررة على مدى عمر الكابل (بحد أدنى 15 سنة).
وقال أحمد البحيري- العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات – “إن إدارة الشركة المصرية للاتصالات عملت بكل جهدها منذ بداية العام لتأمين إيرادات شبكة الكابلات البحرية التابعة لها ، وأعلنت للمستثمرين أنها تتوقع عائدًا قصير الأجل من شراء شركة مينا للكوابل، ولقد أعلنا منذ ذلك الحين عن عدة خطوات استراتيجية في خطتنا بما في ذلك إبرام صفقة الاستحواذ على شركة مينا للكوابل بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم تمكننا من استرداد كامل قيمة استثمارنا”.
وأضاف:”إن إعلان اليوم مهم للغاية حيث إنه سيمكن من تجميع أعمال الأصل والعائدات المتوقعة منه على مدى عمره بشكل كامل كما يمثل إتمام صفقة اليوم امتلاك الشركة المصرية للاتصالات لثاني كابل بالكامل بالإضافة إلى كابل TE North.”
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *