أخبار عاجلة

انطلاق مهرجان «سماع الدولي» للإنشاد والموسيقى

تنطلق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، في دورته الـ11 لعام 2018، في الثامنة مساء السبت المقبل، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وعدد من قيادات العمل الثقافي وسفراء الدول المشاركة بالمهرجان.

 

وتستمر عروض المهرجان حتى 29 سبتمبر، تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات الخارجية والسياحة والآثار، ومحافظة القاهرة بالتنسيق مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

 

يتزامن افتتاح المهرجان مع اليوم العالمي للسلام الذي تشارك فيه جميع فرق المهرجان في الورشة الدولية الأولى التي يقودها الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس المهرجان، في حوار فني بديع ليُقدم معزوفة كونية تتناغم فيها جميع ثقافات الشعوب لإرسال رسالة سلام إلى العالم تؤكد على التواصل الإنسانى بين الشعوب.

 

يُشارك في المهرجان دول عربية وأجنبية من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، كما تُقام احتفالية ملتقى الأديان في دورتها الرابعة تحت شعار “هنا نصلي معا” بالشموع في مجمع الأديان بمصر القديمة يوم 27 سبتمبر، تشارك فيه معظم الدول في قداس كوني مع الجمهور وتشارك الطوائف الإنجيلية والكاثوليكية مع الطائفة الأرثوذوكسية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *