أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-08-20 10:58:10Z | |

جامعة القاهرة تعفى أبناء شهداء الجيش والشرطة من المصروفات الدراسية

عقد مجلس جامعة القاهرة،  اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، لبحث الاستعدادت والترتيبات النهائية لبدء الدراسة واستقبال الطلاب فى العام الجامعي الجديد 2018/2019 والمقرر له يوم السبت 22 سبتمبر. وحضر الاجتماع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة الجديد، معلنا إعفاء جميع أبناء الشهداء من الشرطة والجيش من المصروفات الدراسية ومصروفات الإقامة فى المدن الجامعية.

واستهل رئيس الجامعة، الاجتماع بتهنئة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ببدء العام الجامعي الجديد، مؤكداً على ضرورة انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية وتجهيز القاعات والمدرجات والمعامل والمكتبات، وذلك قبل بدء الدراسة بأسبوع لضمان إنتظام العملية التعليمية من اليوم الأول، وكذلك الانتهاء من توزيع الطلاب علي الشعب والأقسام الدراسية، واستخراج البطاقات الجامعية، والانتهاء من نتائج التحويلات ونقل القيد بين الكليات.

وقدم الخشت، التهنئة للواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد، مشيداً بالتعاون بين المحافظة والجامعة من خلال عدة مشروعات، أبرزها مشروع  تطوير ترعة المنصورية، وشكر الخشت اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة السابق. كما قدم الشكر للدكتورة جيهان يسري للجهود التي بذلتها خلال فترة عمادتها لكلية الإعلام، وقدم التهنئة للدكتورة هبه السمري لتعيينها قائماً بأعمال عميد الكلية، كما كرم رئيس الجامعة الدكتور فتحي خضير لإنتهاء فترة عمادته لكلية طب قصر العيني، كما هنأ الدكتورة هالة صلاح العميد الجديد لطب القصر العيني . وتقدم الخشت بالتهنئة للدكتور محمد لطيف العميد السابق لمعهد الأورام، لتعيينه أميناً للمجلس الأعلى للجامعات، وهنأ الدكتور حاتم أحمد عبد الرحمن أبو القاسم لتعيينه قائماً بأعمال عميد المعهد.

واستعرض الخشت، كافة الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد مع مجلس الجامعة وذلك في ما يتعلق بإنتهاء أعمال التجديد والصيانة بالمباني الجامعية قبل بدء الدراسة، و تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية من اليوم الأول للدراسة، وتفعيل الأنشطة الطلابية، وأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي مع بدء الدراسة وعملية تنظيم دخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي ومنظومة الكاميرات، إلي جانب خطط الكليات لإستقبال الطلاب من اليوم الأول للدراسة.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة، خطة الجامعة فى استقبال الطلاب الجدد والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة وتاريخ الجامعة، وذلك بمشاركة الطلاب القدامي، إلي جانب حفل استقبال يُقام بجوار قبة الجامعة للطلاب يتضمن أنشطة طلابية ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية.

وأكد الخشت، ضرورة قيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والإقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية، إلي جانب الموسم الثقافي والفني علي مستوي الجامعة، ليتضمن ندوات وأنشطة ثقافية وفنية ترتقي بالذوق العام، موضحًا دور إدارات رعاية الشباب في كل كلية، جنبًا إلى جنب مع رعاية الشباب على مستوى الجامعة، في العمل مع الطلاب وتوفير الأنشطة التى تناسبهم وتلبي احتياجاتهم.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن عمليات التطوير الخاصة بمبنى القبة والذى تخضع لمواصفات أثرية وكان لكلية الآثار بالجامعة دور هام وكبيرفي هذا الإطار، كما استعرض أعمال تطوير المدن الجامعية بالشكل الذي يليق بجامعة القاهرة، مشيراً فيما يتعلق بتسكين الطلاب، أن العمل قائم  في صيانة المدن الجامعية التابعة للجامعة منذ فترة، ومضيفاً استمرار العمل بمكتب رعاية الطلاب الغير قادرين .

وأعلن الخشت، عن مشروع مشترك بين جامعة القاهرة ومديرية الأمن بالجيزة لدراسة إتجاهات الجريمة، حيث تم تشكيل لجنة متخصصة لعمل مشروع بحثي في هذا الأمر وتقديمة لمدير الأمن لمعالجة أسباب إزدياد معدلات الجريمة في محافظة الجيزة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *